منتدى " توجيه وارشاد الشباب " يهدف الى دعم الطلاب الكويتيين المتفوقين


قال رئيس منتدى (توجيه وارشاد الشباب لمستقبل مهني أفضل) جمال الهولي اليوم ان الهدف من المنتدى الذي سيعقد هنا الثلاثاء المقبل دعم الطلاب الكويتيين المتفوقين في المرحلة الثانوية.

واضاف الهولي في تصريح لوكالة الانباء الكوينية (كونا) ان المنتدى الذي يعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ويستمر ثلاثة ايام سيساعد على توجيه الطلبة لاختيار التخصصات الدراسية المناسبة بما يتواءم مع سوق العمل ويسهم في خدمة بلدهم.

واوضح ان المنتدى الذي يقام تحت شعار (نحن معكم 2) من المتوقع ان يحضره حشد من المتخصصين وشباب الثانوية وبإشراف برنامج الامم المتحدة الانمائي مشيرا الى ان المنتدى يعنى بتحفيز الطلاب الكويتيين لتحقيق أعلى درجات التفوق في مختلف مراحل التعليم.

ولفت الهولي الذي يرأس مجموعة (احنا فخرها) التطوعية الى ان المنتدى الذي يقام للعام الثاني على التوالي سيستضيف العديد من الشخصيات القيادية في القطاع الحكومي والخاص وسيركز على نقاط رئيسية أهمها اعداد الطالب لمرحلة ما بعد الثانوية العامة ودعمه باحتياجاته المعرفية كافة وصولا الى المجالات التي يرغب الالتحاق بها.

واعرب عن شكره العميق لكل ضيوف المنتدى من وزراء واعضاء في مجلس الامة وقياديين في القطاعين العام والخاص لحرصهم على الالتقاء بابنائهم وارشادهم الى الطريق الصحيح للمرحلة المقبلة.

وبين ان المنتدى الذي سيقام في مقر المكتبة الوطنية في الفترة الصباحية يستهدف كذلك الاهتمام بتوعية الطلبة بخطط التنمية المستقبلية للدولة وتوجيه الشباب الى المجالات المهنية المرتبطة بتلك الخطة من أجل خدمة القطاعين الحكومي والخاص من خلال تنمية المهارات السلوكية لديهم.

وذكر الهولي ان المنتدى سيستعرض تجارب شخصيات ناجحة على المستوى المهني بغية الاستفادة من خبراتهم الواسعة في العديد من المجالات كما يعنى بوضع استراتيجية وخطط للطلبة للفترة المقبلة بما يحقق التوازن بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

ولفت الى انه سيتم اعداد وتقديم العديد من الدراسات والبحوث التي تساهم في تطوير مهارات الطلبة ومساعدتهم على حسن اختيار التخصصات الدراسية المتوافقة مع احتياجات سوق العمل الكويتي "بما ينعكس اجمالا على توفير الكوادر البشرية المناسبة لسوق العمل".

وقال ان اقامة هذا المنتدى تأتي تلبية لرغبة القيادة السياسية الرامية الى تطوير التعليم ودعم الشباب وصولا الى تحقيق التنمية المستدامة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه للتعليم ومخرجاته والدعوة الى تضافر الجهود من جميع الجهات المعنية في هذا الشأن لتحقيق شعار المنتدى.

وافاد بأن المنتدى سيشهد تكريم العديد من الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة هذا العام.

وتوقع ان يستفيد الطلاب من وجود مجموعة كبيرة من الشخصيات القيادية في المنتدى من خلال طرح أفكار جديدة تخدمهم في شتى المجالات كما ستعقد جلسات حوارية خلال المنتدى لتعريف الطلاب بأهم مراكز الاقتصاد والعمل في البلاد.

واكد الهولي ان نجاح المنتدى الاول الذي اقيم العام الفائت والمشاركة الواسعة من قبل الطلبة في محاضراته شجعا القائمين على تكرار هذه التجربة هذا العام مثمنا دعم سمو رئيس الوزراء الكريم للمنتدى والذي كان من اهم اسباب نجاحه واقامته للمرة الثانية.

ودعا ادارات المدارس التي تمت مخاطبتها الى ضرورة ارسال طلابها وحثهم على حضور اعمال المنتدى والمشاركة الفاعلة فيه للاستفادة من فعالياته التي تسعى الى دعم الطاقات الشبابية الكويتية خصوصا انه يحظى بمشاركة مهمة من وزارات ومؤسسات وشخصيات اقتصادية كبيرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0