فيديو: سلمان العودة يفتح جدل تعدد الزوجات بفيديو "زوجة واحدة تكفي!"


رد الداعية السعودي، سلمان العودة، على سؤال حول تعدد الزوجات بالقول إن ذلك "أمر صعب" ويتطلب قدرة مالية وتربوية كبيرة، وذلك عبر رسالة مصورة بموقع "كيك" للفيديوهات القصيرة، أثار الجدل بين المتابعين.

وظهر العودة في التسجيل وهو يتحدث عبر الهاتف قائلا: "التعدد مشروط بالعدد، فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم.

وكذلك بالقدرة المالية على الإنفاق والقدرة العاطفية والتربوية والنفسية على احتواء الزوجات والأولاد والبنات في التعليم والتربية."

وأضاف العودة، في التسجيل الذي حمل عنوان "زوجة واحدة تكفي!" قائلا: "الإيقاظ من النوم - إذا كان نومهم ثقيل مثلي ومثل أولادي - عملية مكلفة، فكيف بمتابعتهم حال اليقظة؟ الأمر صعب."

وعلق mjhh40 بالقول: "سلمان متزوج أربع، مستأنس.. ويقول لنا واحدة تكفي.. في حين قال janaemad معقبا: "بعد ايش يا شيخ؟ أبونا أخذ الثانية واختفى من حياتنا" بينما أيت " nooor_88" ما قاله العودة مضيفة: "كلنا بصوت واحد : زوجة واحدة تكفي."

وعلق أحد المشاهدين بالقول: "الله يجزاك الجنة على العمل الجميل والمفيد والي يعلّق الله يهديكم.

اشققت عن قلبه؟ أحسن النيه ترتاح في الدنيا" بينما قال tooog معقبا: "والله ياشيخ كل اللي قلت صح ومهم والأهم عندي القلب يشاركني فيه أحد هاذي تغسل كل مودتي له ومن باعني بعته لا لا تعدد."

أما Bumohd فرفض الاستدلاء بالأعباء المادية قائلا: "على قول العلماء حفظهم الله وسدد رأيهم بأن الخوف من التعداد بعذر الرزق والتربية لا يجوز فالرازق هو الله.. بينما استغرب hoooh123بعض الممارسات من المدافعين عن تعدد الزوجات بالقول: "المشكله هو لا دين ولاصلاة.. ظالم فاسق مادري وين راح باقي الشرع الله ياخذ.. طبعا أقصد هالنوعية اللي كذا بس."



أضف تعليقك

تعليقات  0