13 إصابة جديدة ترفع عدد المصابين بفيروس (كورونا) بالسعودية إلى 257


كشف وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة اليوم عن تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس (كورونا) تضاف إلى 244 حالة سبق الاعلان عنها في كافة المناطق السعودية.

وأوضح الوزير الربيعة في مؤتمر صحافي بالرياض أن الاصابات الجديدة تضمنت سبع حالات في جدة وأربعا في الرياض وواحدة في كل من المدينة المنورة ونجران.

وقال ان الوزارة تبذل قصارى جهدها لاحتواء الفيروس مؤكدا جاهزيتها لموسمي الحج والعمرة بما لديها من خبرات واسعة حيث أصبحت مرجعا علميا في طب الحشود.

وأضاف وزير الصحة السعودي أنه لم تسجل أي حالة إصابة بالمرض في المدارس وهو ما أعتبره مؤشرا إيجابيا مؤكدا أن الحالات المسجلة وسط الممارسين الصحيين بدأت تقل.

وذكر ان نسبة الوفيات انخفضت من 60 في المئة في بداية ظهور الفيروس إلى 35 في المئة الاسبوع الماضي لتنخفض اليوم إلى 32 في المئة.

وتوقع ارتفاع عدد الحالات المسجلة خلال الأسابيع المقبلة بسبب زيادة الاستقصاء الوبائي مشيرا إلى أنه تم فحص 20 ألف حالة وهو ما يؤكد حجم العمل الذي تقوم به وزارة الصحة السعودية.

من جهتها أعلنت اللجنة الوطنية للأمراض المعدية في السعودية أن مجموع الحالات المسجلة في محافظة جدة بلغ 64 حالة توفي منها 12 حالة مسجلة ما نسبته 18 في المئة وهي نسبة أقل من المعدل العام للوفيات وهو 32 في المئة.

وكانت وزارة الصحة السعودية اعلنت في الثامن من الشهر الجاري تسجيل حالتي وفاة بفيروس (كورونا) اضافة الى تسع اصابات بالمرض في مدينة جدة فيما اعتبر وزير الصحة عبدالله الربيعة حجم انتشار الفيروس لا يمثل وباء في السعودية وفقا للمعايير الصحية العالمية .

أضف تعليقك

تعليقات  0