هل تصدق: شوكولاتة ساخنة وبطاطا حلوة لحرق الدهون



تسمى بعض المأكولات بأطعمة "الراحة" إذ أنها تثير الذكريات الدافئة، وتدغدغ حاسة الذوق، وتهدأ من الأعصاب. ورغم أن بعض أطعمة "الراحة" تقلى، أو تغطى

 بالجبنة، أو تتضمن نسبة مرتفعة من السكر، إلا أنها يمكن أن تساعد فعلاً على فقدان الوزن. وبعض هذه الأطعمة هي:

الشكولاته الساخنة: وتعتبر غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تخفض من مستويات الكورتيزول في الجسم، أي هرمون التوتر الذي يتسبب بجمع الدهون

في البطن. ويمكن لمزيج الشوكولاته الساخنة المكون من الكربوهيدرات والبروتين أن يساعد أيضا على تعافي عضلاتك بشكل أسرع بسبب الإجهاد القاسي.

الكرنب: ويبلغ عدد السعرات الحرارية في حصة واحدة من هذا النوع من الخضروات 46 سعرة حرارية. وتتضمن الحصة الواحدة من الطعام جرعة يومية موصى بها من الفيتامينات A و K ، والتي تعمد إلى تقوية الجهاز المناعي للتمثيل الغذائي الصحي.

كذلك، فإن كوب واحد من الكرنب يحتوي على 7.6 غرامات من الألياف التي تملء البطن وتخفف من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية من الكربوهيدرات.


حساء الدجاج: ويساعد الماء في الحساء على أن تعزيز الشعور بالشبع، فضلاُ عن أن حساء الدجاج يحتوي على البروتين والألياف والفيتامينات التي تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي بعد وجبة من الطعام.

القهوة: ويمكن أن تعزز القهوة من مزاجك، والتمثيل الغذائي الخاص بك بفضل جرعة صحية من حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة، والذي يزيد من استخدام الجسم للدهون للحصول على الطاقة.

اللحم المشوي: ما أن يمر البروتين عبر شفتيك، حتى يبدأ بمحاربة الدهون. ويجب أن بعمل الجسم بجد لكسر البروتين واستخدامه للطاقة، ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال مرحلة الهضم.

دقيق الشوفان: كوب واحد من دقيق الشوفان الساخن واللزج يحتوي على 4 غرامات من الألياف و 6 غرامات من البروتين، وهو مزيج يبطئ من عملية هضم الكربوهيدرات، ويقلل من استجابة الأنسولين، ويساعد الجسم على عدم الشعور بالجوع لفترة أطول.

الجزر المحمص: وتساعد النسبة العالية من الماء والألياف في الجزر على الشعور بالشبع، ويمكن أن يشوي الجزر للحصول على حرق سعرات حرارية بشكل أفضل.
النبيذ الأحمر: يعتبر النبيذ الأحمر سلاحا ضد الوزن الزائد. وأشار تقرير صدر في العام 2009 من جامعة أولم في ألمانيا إلى أن مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة الموجودة في قشور العنب تمنع إنتاج خلايا الدهون.

القرع النباتي: وتحتوي حصة واحدة من الفطيرة المحشوة بالقرع على 46 سعرة حرارية فقط، و 3 غرامات من الألياف. بالاضافة الى ذلك، فإن اليقطين هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة بيتا كاروتين، والتي تحارب الاكسدة والالتهابات في الجسم المرتبطة بزيادة تخزين الدهون.

الفلفل الحار: وتثير التوابل الجهاز العصبي في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية اليومية بمعدل حوالي 50 سعرة حرارية.

الحمص: وتوفر وجبة نصف كوب من البقوليات نحو 40 في المائة من احتياجاتك اليومية من البروتين و 70 في المائة من كمية الألياف اليومية، ما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، ومنع الإفراط في تناول الطعام.

البطاطا المحمصة: وتحتوي الأطعمة البيضاء اللون على مادة الأليسين الكيميائية لمكافحة الأمراض والمساهمة بخفض الدهون في منطقة الخصر.

البطاطا الحلوة المهروسة: ويمنع تناول البطاطا الحلوة من تخزين السكر على شكل دهون حول منطقة الخصر.

كذلك، تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف، ما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم و يمنع من انخفاض نسبة السكر في الدم.




أضف تعليقك

تعليقات  0