الكرفس والشاى.. أسرع الأطعمة والمشروبات حرقا للسعرات الحرارية



لم يعد حرق السعرات الحرارية أمرا صعبا مع من يرغبون فى فقد أوزانهم، لأن الأمر تدخل فيه نوع الغذاء ليكون هو الحل الأسرع، من هنا ننشر لك أقوى الأطعمة والمشروبات التى بدورها تحرق السعرات الحرارية.

1. الكرفس:

يعتبر حارقا للسعرات الحرارية لأنه يتمتع بتركيبة غذائية غنية مفيدة للصحة ومعززة لخسارة الوزن فى الوقت نفسه، ويمكن تناوله فى شربة الكرفس، أو بتناوله على طبق السلطة الخضراء.

2- الخيار والبروكولى:

لاحتوائهما على نسبة كبيرة من الماء وغنى بالألياف التى بدورها تساعد فى تسهيل عملية الهضم، فلديهما قدرة كبيرة على حرق الدهون والسعرات الحرارية المكونة من الأطعمة الأخرى.

3- الشاى:

يساهم الشاى فى تعزيز شعورك بالشبع ويحتوى على كمية شبه معدومة من السعرات الحرارية، لذلك يفضل تناوله بعد الوجبات بقليل من السكر.

4- الخس:

لأنه يحتوى على نسبة عالية من الماء، كذلك على فيتامينات مفيدة مثل فيتامين A B- و C تلك الفيتامينات التى تعطى القوة للجسم ويتدخل المياه بدوره ليذيب الدهون ويحرق السعرات الحرارية.

5.شوربة العدس:

تناول كوب منها يوفر 35 % من حاجة الجسم اليومية للحديد، ونقص تلك المادة يعمل على إبطاء قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، لعدم تحصل الجسم على ما يحتاجه كى يعمل بكفاءة، فتناول العدس يعطى الحديد ويحرق الدهون سريعا.

6. الفلفل الحار:

حيث يحتوى على مادة تسمى مادة كابسيسين، التى تعتبر العنصر الحار فى الفلفل، حيث تقوم بتسخين جسم الإنسان، وهو ما يعمل بالتالى على إذابة السعرات الحرارية الإضافية.

أضف تعليقك

تعليقات  0