النائب عبدالكريم الكندري يسأل عن التجاوزات المالية في إدارة وزارة الإعلام


وجه النائب د. عبدالكريم عبدالله الكندري ثلاثة اسئلة برلمانية إلى وزير الإعلام بشأن بعض التجاوزات المالية في إدارة وزارة الإعلام، وجاء نص الاسئلة كالتالي:


السيد رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال إلى السيد / وزير الأعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب المحترم

( نص السؤال الأول)

البرنامج العام هو الصوت الرسمي لدولة الكويت وهو صوتها في الخارج وهي الموجه الوحيدة المسموعة لدولة الكويت في الخارج لذلك كانت هذه الأسئلة عن بعض التجاوزات المالية في إدارتها .
الرجاء إفادتي بالتالي :

1. ما هي الميزانية المالية الحالية للبرنامج العام في إذاعة الكويت ، وما هو المبرر لإنتاج أكثر من مئة برنامج إذاعي يذاع لغاية الخامسة فجرا وما هي خطة الإذاعة التي تريد تسويقها بأكثر من مائة برنامج وأين دور الوزارة في المحافظة علي المال العام ؟

2. هل دورة البرنامج العام الإذاعية ملتزمة بالمسميات الفنية المقرة مؤخرا من الديوان فيما يخص الإعداد والإخراج والتقديم وما هي أسماء المعدين والمخرجين والمقدمين في دورة البرنامج العام الحالية التي لا تنطبق عليهم شروط المسمي الوظيفي سواء في التقديم أو في الإخراج أو في الإعداد ؟

3. أرجو تزويدي بأسماء المعدين والمخرجين والمقدمين المستمرين في تقديم نفس البرنامج الإذاعية لخمس سنوات وأكثر وما هو سر استمرارهم في تلك البرامج دون تدويرهم مع زملائهم في العمل وهل كل منهم يعمل في مسماه الوظيفي ؟

4. أرجو تذويدي بكشف كامل عن دورة البرنامج العام الأخيرة وهل هناك أقرباء للمسئولين من وكلاء والمدراء والمراقبين بالدرجة الأولي والثانية والثالثة وهل حرصت الإدارة علي استبعاد أقارب المسئولين دراء الشبة التنفيع ؟

5. أرجو تزويدي بأسماء أصحاب الوظائف الإشرافية بالإذاعة ممن لديهم برامج في البرنامج العام وعدد تلك البرامج والمبالغ التي تصرف لهم من هذه البرامج الإذاعية ؟


مـــع خالص التحية


مقدم السؤال

النائب / د. عبدالكريم عبدالله الكندري
أضف تعليقك

تعليقات  0