فيديو: مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء!!


أعلنت شركة "آبار للاستثمار" التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا رئيسيا لها، عن إطلاق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء، بالتعاون مع شركة "فيرجين غالاكتيك".

وقال رئيس فيرجين غالاكتيك، جورج وايتسايدز: "يسرني الإعلان عن أن آبار للاستثمار وفيرجين غالاكتيك خصصتا تذكرة خاصة لمواطن إماراتي للسفر إلى الفضاء على متن مركبة سبيس شيب 2 التابعة لفيرجن غالاكتيك".

وأشار إلى أنه يتم بيع التذكرة الواحدة بقيمة 250 ألف دولار، موضحا أنه سيتم تنظيم مسابقة خاصة في دولة الإمارات لاختيار الفائز، على أن تعلن تفاصيل المسابقة وشروطها في وقت لاحق.

وأضاف وايتسايدز: "نحن قريبون من تحقيق أول أهدافنا وهو إرسال أول رحلة إلى الفضاء، التي من المتوقع أن تتم في وقت لاحق هذا العام".

وتابع: "عقب ذلك سنعمل على إطلاق الخدمة بشكل تجاري كامل، إذ ستشهد أول رحلة تجارية مشاركة السير ريتشارد برانسون وعائلته، تليها خدمة الرحلات الفضائية التجارية التي ستحمل 700 شخصا من 58 بلدا حول العالم، دفعوا بالفعل كامل التكاليف".

يذكر أن السير ريتشارد برانسون أسس "فيرجن غالاكتيك" بعد الاستحواذ على الحقوق من "باول ألين" وشركة "سكاليد كومبوزيت" التي يملكها "بيرت روتان"، لبناء أول مركبة فضائية بهدف إرسال رحلات تجارية إلى الفضاء، وهي المركبة التي يطلق عليها اسم "سبيس شيب 1".



أضف تعليقك

تعليقات  0