جمال النوري : العمل في المناطق المنكوبة التي تكثر فيها المجاعات من أهم أولويات جمعية عبدالله النوري الخيرية


قال مدير عام جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية جمال النوري أن العمل في المناطق المنكوبة التي تكثر فيها المجاعات ويزداد فيها الجفاف من أهم أولويات الجمعية ، ونبذل جهداً لرسم البسمة على وجوه البائسين ..
وأعلن النوري في تصريح صحفي عن انطلاق مشروع مجمع الكويت التعليمي الثاني ، المزمع إنشاؤه بدولة السنغال – ولاية دكار – مدينة رفيسك – قرية مبمبلور والذي يهدف إلى تعليم الطلاب اللغة العربية والتربية الإسلامية وتدريبهم على الاستفادة من التقنيات الحديثة وإيجاد التعليم العصري لأهل المنطقة.

وقال النوري على الإنسان السعي نحو النجاح ، والله تعالى لا يضيع أجر العاملين ، وها نحن بفضل الله عز وجل ثم بفضل تبرعاتكم السخية نقطف ثمار النجاح من بستان الحياة ، فبعد بناء وتنفيذ مشروع مجمع الكويت التعليمي الأول بالصومال .

نضع بين أيديكم مجمع الكويت التعليمي الثاني بالسنغال ليكون مصباح يضيئ الطريق لأبناء السنغال ، ونور لحياتكم لما تقدموه من بذل وعطاء لتنالوا الثواب الجزيل من الله عز وجل .

وبين النوري ان المجمع يتكون من مسجد وبئر وفصول دراسية وسور مجمع وغرفة حارس ومكاتب ، مساحته 500 متر ، المساحة المسقوفة 327 متر والمكشوفة 173 متر ، مع تأثيث للمشروع يشمل مراوح ومقاعد ومضخة ومصاحف ومكبرات الصوت والسجاد – وان تكلفة المشروع 40 أربعون ألف دينار ، وان عدد المستفيدين 40 ألف فرد يخدم 20 قرية عدد سكان كل قرية 2000 فرد بمعدل 250 فرد يومياً .

وحث النوري أصحاب الأيادي البيضاء من أهل الكويت الكرام على التبرع لهذا المشروع الضخم ، الذي يهتم ببناء الإنسان المسلم ويهدف إلى التخفيف من معاناة شعب السنغال ومساعدته في تحقيق أبسط متطلبات حياته من الحصول على شربة ماء ، وتعليم لأبنائه لتوسيع مداركهم وتنمية قدراتهم وتوفير مكان للعبادة ، وذكر أهل الكويت بأن لهم السبق في عمل الخير ، وأعمالهم تشهد لهم في معظم أنحاء العالم ، وأنهم لم يبخلوا يوما بما تجود به أنفسهم ، وأن عطاءهم مستمر في كل زمان ومكان ،

وواصل النوري أن الجمعية تسعى للتوسع بمشاريعها في غرب إفريقيا للوصول بالعمل الخيري إلى اشد الأماكن فقراً حول العالم ، لمساعدة المحتاج وإطعام الجوعى ، وري العطشى ، وعلاج المرضى ، من المسلمين وإسعاد البؤساء والتخفيف عنهم ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه الخير .

وأشار إلى أن خدمة التبرع تتم على مدار اليوم على الخط الساخن96666698- أو اللجنة النسائية 97888651 أو الخط الساخن 1802444 او التبرع عن طريق الموقع الإلكتروني Alnouri.org


الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0