جمعية حماية البيئة تعلن اطلاق حملتها الوطنية "المكاتب الخضراء"


أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اطلاق حملتها الوطنية (المكاتب الخضراء) تزامنا مع الاحتفالات العالمية بيوم الارض على ان تبدأ الحملة اعتبارا من اليوم الاثنين وتستمر لمدة عام داعية كل الجهات والهيئات في البلاد للمشاركة فيها.

وقالت مديرة البرامج والانشطة في الجمعية جنان بهزاد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الجمعية تدشن اليوم حملتها الوطنية (المكاتب الخضراء) التي ستستمر لمدة عام كامل لتشارك العالم احتفاليته بيوم الارض".

واضافت بهزاد ان الهيئات والمؤسسات الحكومية والاهلية والخاصة مدعوة للمشاركة في فعاليات هذه الحملة التي تنطلق بالتزامن مع شبكة الاحتفالات العالمية التي تنظمها اليوم بعنوان (المدن الخضراء).

وبينت ان الحملة تهدف الى نشر ثقافة المدن الخضراء التي اعلنتها المنظمة العالمية من خلال استراتيجية تحويل فكرة (المدن الخضراء) العالمية الى منهج محلي قابل للتطبيق باعتماد فكرة المكاتب الخضراء في كل الجهات في الكويت.

وافادت بأن الجمعية ستقوم بتأهيل مدربين متطوعين للعمل في الحملة على تطبيق المعايير والاشتراطات البيئية في مكاتب الجهات المشمولة في الحملة مؤكدة ان (المكاتب الخضراء) ستقوم بتقييم الوضع البيئي الحالي للادارات المكتبية.

واشارت الى ان الحملة تسعى ايضا الى وضع استراتيجيات التنمية البيئية المستدامة لتلك المكاتب للمحافظة على الطاقة وتقنين استهلاكها فضلا عن ادارة النفايات المكتبية والطرق الامنة للتخلص منها.

واوضحت بهزاد انه تم عرض التطبيق الحكومي المقترح من الجمعية على شبكة يوم الارض العالمية لتضمينه في حملتها العالمية لهذا العام حيث اشادت بالفكرة وبجهود الجمعية البيئية التطوعية.

وذكرت انه بعد الانتهاء من التطبيق على كل مؤسسة وطنية مشمولة في الحملة والتأكد من الالتزام بكامل المعايير والاشتراطات ستقوم الجمعية بتقييم العمل ومنحه التصنيف البيئي المناسب الذي يؤهلها للحصول على التصنيف الختامي للحملة والذي ستعلنه بعد عام من الان.
أضف تعليقك

تعليقات  0