اليوم.. حلم النجمة العاشرة عنوان قمة الريال والبايرن


يستضيف فريق ريال مدريد الإسبانى، نظيره بايرن ميونيخ الألمانى، فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب سنتياجو برنابيو فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يلتقى الفريقان على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء المقبل.

يتطلع ريال مدريد لمواصلة انتصاراته على الأندية الألمانية فى البطولة بعدما أقصى شالكة من دور الـ16 ثم بوروسيا دورتموند من ربع النهائى، للوصول إلى اللقب العاشر فى تاريخه بالبطولة، فيما يسعى بايرن ميونخ إلى الحفاظ على لقبه الذى حققه الموسم الماضى، ووصل العملاق البافارى إلى هذا الدور على حساب الثنائى الإنجليزى أرسنال ومانشستر يونايتد.

يسعى النادى الملكى للثأر من بايرن ميونيخ الذى أطاح به من منافسات دورى الأبطال فى عامى 2007 و2012، لكن حامل اللقب الألمانى يسعى من جانبه لتسجيل هدف حاسم خارج أرضه لتسهيل مهمته فى مباراة العودة بألمانيا، فيما يتطلع البايرن لتكرار فوزه بإسبانيا للعام الثانى على التوالى بعدما ضرب برشلونة بثلاثية نظيفة فى نصف نهائى الموسم الماضى.

ارتفعت معنويات الريال مؤخرا بعد انضمام البرتغالى كريستيانو رونالدو للتدريبات الجماعية، عقب شفائه من الإصابة بشد فى أربطة الساق التى أبعدته عن صفوف الفريق الأسبوعين الماضيين، ويغيب عن الملكى ألفارو أربيلوا وخيسى للإصابة.

وقال رونالدو الأسبوع الماضى: "دائما ما أريد أن ألعب.. أعانى كثيرا عندما أكون مصابا.. لأننى أستمتع بكرة القدم، فهى ليست وظيفتى وحسب ولكنها شغفى أيضا، وأحاول دائما أن أستمتع فى كل مباراة ألعبها"، وأضاف: "أحاول دائما أن أطور من نفسى، فليس من السهل أن تظل على أعلى مستوى طوال الوقت، ولكن هذا ما أطمح له كل يوم".

فى المقابل، قال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة البايرن: "يجب علينا أن نسجل هدفا واحدا على الأقل على أرضهم، فهذا ما تعلمناه من مباريات بوروسيا دورتموند مع ريال مدريد".

ولم يظهر بايرن بمستواه المعهود فى مبارياته الأخيرة بالدورى الألمانى الذى حسم لقبه النادى البافارى قبل أسابيع، ولكنه تغلب على فريق القاع آينتراخت براونشفيج فى مباراته السابقة بالبطولة السبت الماضى.

وقال فيليب لام قائد بايرن ميونيخ بعد تلك المباراة: "كان أداؤنا جيدا، خاصة فى الشوط الثانى.. ومن المهم أن نلعب مباراة العودة على أرضنا بمعنويات جيدة، وهذا ما نعمل من أجله بالفعل"، وأضاف: "سنثبت اليوم أننا دائما على قدر المسئولية فى المباريات المهمة، ولكن الفرص مازالت متكافئة تماما".

ولعب بايرن مؤخرا بدون حارس مرماه الدولى مانويل نيوير، ولكن حارس منتخب ألمانيا عاد أخيرا إلى تدريبات الفريق البافارى ومن المرجح أن تسمح حالته بالمشاركة فى المباراة.

تشكيل ريال مدريد:

حارس المرمى: كاسياس
الدفاع: كارفاخال ـ بيبى ـ راموس - مارسيلو
الوسط المدافع: ألونسو ـ مودريتش
الوسط المهاجم: رونالدو ـ دى ماريا ـ بيل
الهجوم: بنزيما

بدلاء الريال:

لوبيز ـ أيارامندى ـ إيسكو ـ موراتا ـ كوينتراو ـ فاران ـ كاسيميرو

تشكيل بايرن ميونخ:

حارس المرمى: نوير
الدفاع: لام ـ بواتينج ـ دانتى ـ ألابا
الوسط: مارتينيز ـ شفاينشتايجر
الوسط المهاجم: ريبيرى ـ كروس ـ روبن
الهجوم: ماندزوكيتش
حكم المباراة: هاورد ويب

بدلاء بايرن ميونخ:

ريدر ـ فان بويتن ـ كونتينتو ـ رافينينا ـ مولر ـ بيتزارو ـ جوتزة
أضف تعليقك

تعليقات  0