في السعودية توفيَ بالكورونا فانتقلت العدوى إلى بناته!!



شهد مستشفى البكيرية في القصيم “شمال العاصمة الرياض”بالسعودية، إصابة أفراد عائلة سعودية على التوالي، بفايروس الكورونا.
بدأت التفاصيل؛ بإصابة رب الأسر وهو في العقد السابع من عمره بالفايروس، وتم إدخاله في المستشفى أول أمس الاثنين، وتوفي أمس.
وبعد وفاته اكتشف الأطباء انتقال العدوى إلى بناته وهن في الثلاثينيات من عمرهن، وتم إدخالهن في نفس المستشفى ظهر اليوم.
ويأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة  الصحة السعودية اليوم عن إصابة “11? شخص بنفس الفايروس.

وقالت الوزارة إن الحالة الأولى لسعودي من منطقة الرياض، يبلغ من العمر 81 عاما، يعاني من عدة أمراض مزمنة يتلقى العلاج بالعناية المركزة، بينما الحالة الثانية لسعودية من منطقة الرياض، تبلغ من العمر 41 عاما، تعاني من عدة أمراض مزمنة وحالتها مستقرة.

وأضاف؛” الحالة الثالثة لسعودية من منطقة الرياض تبلغ من العمر 59 عاما، وتعاني من عدة أمراض مزمنة، وتتلقى العلاج في العناية المركزة، والرابعة لمقيمة من منطقة الرياض تعمل في المجال الصحي تبلغ من العمر 34 عاما، مخالطة لحالة إيجابية وتتلقى العلاج بالعناية المركزة”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن؛ ” الحالة الخامسة لسعودية من محافظة جدة تبلغ من العمر 13 عاما مخالطة لحالة إيجابية وليست لديها أعراض، والسادسة لسعودي من محافظة جدة يبلغ من العمر 71 عاما لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة، والسابعة لمقيم من محافظة جدة 67 عاما لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة، والثامنة لسعودي من محافظة جدة يعمل في المجال الصحي يبلغ من العمر 45عاما، ويتلقى العلاج في العناية المركزة، والتاسعة لسعودي من محافظة جدة يبلغ من العمر 55 عاما لديه عدة أمراض مزمنة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة”.

وتابعت؛ ” الحالة العاشرة سعودي من العاصمة المقدسة، يبلغ من العمر 24 عاما، وحالته مستقرة، والحالة الحادية عشرة لسعودي من محافظة جدة يبلغ من العمر 48 عاما، يعمل في المجال الصحي، ويتلقى العلاج في العناية المركزة”.
أضف تعليقك

تعليقات  0