الارصاد الجوية ..درجات الحرارة خلال الايام المقبلة 44مئوية



توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالتكليف عيسى رمضان ان تستمر درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي خلال الايام المقبلة وقد تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 40 و 44 درجة مئوية خلال فترة الظهيرة مع ظهور بعض السحب العابرة احيانا.

وقال رمضان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلاد تأثرت منذ بداية هذا الأسبوع بحركة المنخفضات الجوية السريعه والمعروفة محليا باسم (السرايات) وقد صاحبها تبريد نسبي فى طبقات الجو العليا في بعض الأحيان كما حدث يوم امس الأربعاء مما أدى الى تكاثر السحب المتوسطة والعالية على مناطق متفرقة من البلاد وأدت الى سقوط امطار خفيفة.

واضاف ان كميات الامطار التي سجلت على مدينة الكويت ومطار الكويت الدولي كانت 2ر0 ملليمتر والعبدلي 1ر0 ملليمتر وكانت الرياح السائدة هي جنوبية شرقية من يوم الاثنين حتى عصر امس الاربعاء ثم تحولت بعد ذلك الى شمالية غربية تراوحت سرعتها من 10 الى 38 كيلومترا في الساعة فيما سادت اليوم رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.

وتوقع رمضان ان يستمر الطقس الحار والمشمس معظم الوقت ليوم غد الجمعة مع رياح متقلبه الاتجاه الى شمالية شرقية خفيفة السرعة من ستة الى 20 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خفيف الموج بصورة عامة من قدم الى قدمين وقد تزداد كميات السحب تدريجيا مساء وتكون الرياح متقلبة.

وذكر ان كميات السحب ستزداد اكثر السبت المقبل مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 12 و35 كيلومترا في الساعة تعتدل معها أمواج البحر لتصبح بين ثلاثة الى خمسة اقدام مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة (رذاذ) يتبخر معظمها قبل وصوله سطح الأرض بسبب ارتفاع درجة حرارة السطح.
واضاف ان فترة تقلبات الطقس مستمرة مع تبادل تقدم امتداد مرتفع جوي ضعيف على المنطقة يعقبه تشكل منخفضات جوية مصحوبة بتسخين وبخار ماء ما يؤدي بطبيعة الحال الى فترات من عدم الاستقرار في الطقس الذي يتوقع أن تتضح صورته اكثر خلال الاسبوع المقبل
أضف تعليقك

تعليقات  0