شاحن لاسلكي يشحن 30 هاتف في نفس الوقت



فيما قد يكون نهاية عصر الشواحن السلكية، تمكن مجموعة من الباحثين في "كوريا الجنوبية" من تطوير شاحن لاسلكي بإمكانيات مهولة، لديه القدرة على شحن جميع الهواتف الذكية الموجودة في المكتب أو المنزل على بعد 5 أمتار، دون أن يتأثر بعدد تلك الأجهزة، حيث يمكن للجهاز شحن 40 هاتف جوال في نفس الوقت بكفاءة تامة.

مميزات الشاحن تشمل أيضا إمكانية تزويد التلفزيون بالطاقة اللازمة لتشغيله، وأشار تقرير الـ"ديلي ميل" الى أن شاحن Dipole Coil Resonant System يعتبر أول شاحن لاسلكي في العالم لديه القدرة على توزيع الطاقة لاسلكيا في محيط 5 أمتار بكفاءة ودقة متناهية.

الشاحن المذهل مازال في مرحلة مبكرة من عملية التطوير ويتطلب مجهود ومصاريف طائلة لإكمال عملية التطوير بنجاح، ولكنه سيوفر طفرة تقنية مذهلة عند الإنتهاء من تطويره، حيث سيتمكن الجميع من شحن الأجهزة الإلكترونية دون الحاجة لوضعها على الشاحن أو حتى إخراجها من الحقيبة، وبالتأكيد سيمتد الأمر ليشمل منصات أخرى بجانب الهواتف الذكية في المستقبل.

ولمعرفة كيف سيعمل الشاحن الجديد، يمكن مقارنة الفكرة بما يحدث حاليا في اتصال "واي فاي" وكيف أصبح متاحا في كل المناطق العامة والخاصة، نفس الأمر سيتم تكراراه ولكن من خلال توافر مصادر شحن لاسلكية تسمح لكل مستخدم بشحن هاتفه في أي منطقة دون الحاجة لإيصاله بمصدر طاقة
أضف تعليقك

تعليقات  0