بناء على مقترح من الطريجي ،"الداخلية" تدرس مقترح إنشاء هيئة عامة للديموقراطية


أحال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد مقترح النائب الدكتور عبدالله الطريجي بـ«إنشاء الهيئة العامة للديموقراطية» إلى الادارة العامة للتحقيقات.

ودعا الخالد في كتاب الاحالة إلى ضرورة دراسة المقترح من جوانبه الدستورية والقانونية ومدى تطابق ما ورد فيه من مواد مع الدستور وعدم تعارضها معه، واعداد مذكرة بالامر، تمهيدا لرفعها للجنة التشريعية بمجلس الامة المحال منها المقترح.

ونص المقترح الذي تقدم به النائب عبدالله الطريجي على «انشاء الهيئة العامة للديموقراطية تكون تبعيتها المباشرة لمجلس الوزراء، أسوة بالهيئات الاخرى، وتكون مسؤولة عن الاعداد والاشراف على انتخابات مجلس الامة من خلال الاعداد والمراقبة والمتابعة والاشراف لحين اعلان النتائج.

ودعا المقترح الى تشكيل مجلس ادارة للهيئة، يتكون من رئيس لها يعينه مجلس الوزراء وعضوية الوزارات المعنية، مثل العدل والداخلية والاوقاف والشؤون والبلدية والتجارة على ألا يقل مستوى التمثيل عن وكيل وزارة من تلك الوزارات.

واشار المقترح الى ان الهيئة تكون مسؤولة عن كل ما يخص العملية الانتخابية من مباشرة الاعداد للانتخابات وامور الدعاية الانتخابية والجداول الانتخابية ووضع الضوابط الخاصة بالامور الانتخابية.
أضف تعليقك

تعليقات  0