حصيلة "كورونا" في الخليج: السعودية 4 وفيات، والإمارات تسجل 7 اصابات جديدة


أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة أربع اشخاص من ضمن 14 حالة جديدة اصيبت بفيروس (كورونا) في جدة ومكة المكرمة والرياض.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وسائل الإعلام السعودية أمس: "ان الحالات المسجلة في مدينة الرياض تشمل حالة وفاة لمقيم فلسطيني (81 عاما) يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ولديه تاريخ إصابة بجلطة قديمة في الرأس.

كما تشمل الإصابات ممرضة فلبينية الجنسية (28 عاما) ومواطنة (70 عاما) بمستشفى الملك خالد الجامعي وتتلقى العلاج حاليا في العناية المركزة، بالاضافة الى مواطن سعودي (38 عاما) يرقد بالمستشفى العسكري بالخرج وحالته مستقرة".


أما في العاصمة المقدسة فتعود الحالات بحسب بيان الوزارة الى "ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر 40 عاما وكذلك ممرض فلبيني (30 سنة) وحالته مستقرة، ومقيمة بنغلادشية الجنسية (40 سنة) لديها تاريخ مرضي بالذئبة الحمراء وقد وافتها المنية.

وفي محافظة جدة تعود الحالات الى مواطن (54 سنة) يرقد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ويتلقى العلاج بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، وممرضة هندية (30 سنة) تعمل بمستشفى الملك فهد ومواطن سعودي (30 سنة) وقد توفي".


وشملت الحالات أيضا بمحافظة جدة مقيمين باكستانيين احدهما يبلغ من العمر 30 عاما والثاني عمره 55 عاما وحالته مستقرة، ومواطن سعودي (64 سنة) إضافة الى حالة وفاة لمقيم فلسطيني يبلغ من العمر 64 عاما اصيب بالفيروس وهو يعاني من مرض السكري وكذلك وفاة مواطنة سعودية (59 سنة) من الحالات التي سجلت سابقا بمنطقة الرياض".

الإمارات: 7 اصابات جديدة بـ"كورونا" وشفاء 8 حالات

أعلنت السلطات الصحية الاماراتية مساء الجمعة إصابة 7 حالات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأشارت هيئة الصحة في أبوظبي في بيان الى "تخلص 8 حالات من الفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تخلصت من كورونا إلى 18 حالة"، لافتة الى أن "الحالات الثمان ستغادر المستشفى قريبا".

وأكدت الهيئة أنها "بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الامارات اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن جميع الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام".
أضف تعليقك

تعليقات  1


الدردور
انا متعجب حتي الان لم يصرح مسؤال ان المتسبب بها جماعة الاخوان .