فريق حكومي وتطوعي مشترك تمكن من رفع 13 قاربا غارقا في نقعة الفحيحيل


تمكن فريق مشترك من جهات حكومية وتطوعية من رفع 13 قاربا غارقا ومهملا من نقعة سوق السمك في منطقة الفحيحيل بعد جهود استمرت يومين بهدف الحد من التلوث الناتج عن مخلفات هذه القوارب.

وقال رئيس فريق الغوص بالمبرة التطوعية البيئية وليد الفاضل في تصريح صحافي اليوم ان الفريق المشترك مؤلف من افراد من كل من مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والادارة العامة لخفر السواحل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وفريق الغوص الكويتي وادارة التلوث البحري في مؤسسة الموانئ وادارة مجمع الكوت وشركة (سي لاين غروب) للخدمات البحرية.

واوضح الفاضل انه تم رفع القوارب المهملة والغارقة في النقعة تفاديا لحدوث تلوث في البيئة البحرية والخطورة التي قد تشكلها على حركة الملاحة في اطار قوانين الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

وذكر ان الفريق المشترك استعان برافعة وشاحنات نقل ومعدات الرفع والانتشال للتمكن من تنفيذ المهمة وستستمر حملات تنظيف النقعة بشكل اسبوعي للتأكد من نظافة والتزام الصيادين بذلك.

وتقدم رئيس فريق الغوص بالمبرة التطوعية البيئية بالشكر لجميع الجهات التي ساهمت وساندت هذا العمل البيئي الكبير داعيا الصيادين الى الالتزام بالقوانين الحكومية المتعلقة بتنظيم الصيد وسلامة الملاحة الساحلية والمحافظة على البيئة البحرية.
أضف تعليقك

تعليقات  0