فيديو: سمكة «الشماهي» من رحم بحر الكويت تباع بالصين بآلاف الدولارات بسبب معجزتها الطبية وبالكويت بــ219 فقط



يبدو ان المزادات في سوق السمك في شرق تلقى رواجا في هذه الايام وآخرها بيع سمكة من نوع اشماهي بسعر 219 ديناراً. وسمكة الشماهي من رحم بحر الكويت . وقدخرجت سمكة «الشماهي» الى الحقل الطبي باختراع عالمي نادر، يشفي الجروح الغائرة ويخفيها، ليرتفع سعرها بعد هذا الاكتشاف من 10 دنانير الى 500 دينار بعدما ثبت انها تحمل في احشائها خيوطا صغيرة تستخدم في العمليات الجراحية التجميلية.

وفيما كانت السمكة غير المعروفة تركن على أرفف سوق السمك من دون اهتمام تحولت راهنا سمكة ذهبية تباع على الفور بالمزايدة ويتلقفها الصينيون على وجه الخصوص باعتبارها باتت مطلب المستشفيات المتخصصة في علاج الندبات والجروح.

ويرفع الصينيون حاليا بتأهب شعار «أطلب الشماهي ولو في سوق شرق» بعدما وجدوها تجارة رابحة بعد هذا الاكتشاف العجيب والغريب ايضا في أحشاء ذكر «الشماهي» وهو مايشبه الكرة في أمعائها تستخدم في العمليات الجراحية الدقيقة في الوجه والأماكن الحساسة ولا يترك أثرا ابدا ليرتفع سعرها وتحقق شهرة واسعة النطاق لدى الصيادين ومكتشفيها.

ورغم ان السعر اثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الا ان البعض الآخر لم يستفزه السعر معتبرا ان سعر هذه السمكة في الصين يصل لآلاف الدولارات.

وروى احد الصيادين تجربته مع سمكة اشماهي قائلا : قبل سنوات كنا نشاهد السفن الايرانية تبيع الشماهي وبطنه مفتوح، وكنا نتساءل: ما السر في ذلك؟ ولكن حالياً اكتشفنا وعرفنا السر أن احشاء الشماهي فيها كتلة من الخيوط لا تقدر بثمن.



أضف تعليقك

تعليقات  0