فيديو: مشجع عنصري يلقي علي داني ألفيس موز وألفيس يأكلها أثناء المباراة"



اظهرت جماهير نادي فياريال الإسباني تصرفاً عنصرياً إتجاه البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة الإسباني وذلك عندما حاولت استفزازه من خلال تقليدها لأصوات القرود قبل أن تقذفه بالموز على أرضية الملعب وذلك في أعقاب اللقاء الذي فاز فيه البلوغرانا على مضيفه فياريال 3 -2 ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات الليغا الإسبانية .

وكان النجم البرازيلي توجه لتنفيذ ضربة ركنية في الجهة المتواجد فيها جماهير فياريال، حيث التقطت كاميرات التلفزة لقطات للموز الملقى على أرضية الملعب بإتجاه ظهير برشلونة ، قبل أن يقوم اللاعب بالرد على هذه التصرفات الجماهيرية ويلتقط احدى الموزات الملقاة على الأرض ليأكلها قبل أن ينفذ الركلة الركنية لفريقه وذلك في الدقيقة " 75 " من عمر المباراة .

إلى ذلك أوضح الظهر البرازيلي في تصريح لوسائل الإعلام بعد المباراة بفي معرض تعليقه عن حادثة العنصرية من قبل جماهير فياريال، حيث قال :" يجب أن نتقبل الأمر مثلما يحدث ، فهذا أمر يتكرر ولا يمكننا تغييره ، وأنا ألعب في إسبانيا من 11 عاماً ونفس الأمر يتكرر في كل عام ، والحقيقة أن مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة من بعض الجماهير تدفعني للضحك ".

وكان حكم المباراة فرنانديز بوربالان قد دون ضمن تقريره عن المباراة حادثة العنصرية من قبل جماهير فياريال ، حيث يتوقع أن يصدر بحق النادي غرامة مالية وعقوبات تتعلق بالجماهير.

وارتبطت إشارات الموز في الملاعب الأوروبية وخاصة كرة القدم بدلالات عنصرية تختص بالون البشرة السمراء ومحاولة استفزاز اللاعبين الملونين في الفرق المنافسة بإن هذه إشارة أن المقصود بها تشبيبهم بالقرود .

ومن هذه الأحداث العنصرية المشابهه ماحدث في الدوري الإيطالي مما تعرض له نجم إيطاليا ماريو بالوتيلي من جماهير إنتر ميلان فريقه السابق من عبارات وتصرفات عنصرية الموسم الماضي ، حيث أنهم أحضروا معهم مجسمات موز منفوخة بالهواء إلى إستاد سان سيرو الذي استضاف لقاء دربي ميلانو .

وفي الملاعب الإنكليزية قامت جماهير أرسنال بقذف الموز على المهاجم الأسمر لتوتنهام التوغولي ايمانويل اديبايور والذي كان لاعباً في صفوفها في وقت سابق في سيناريو لما حدث للإيطالي بالوتيلي في دربي ميلانو والبرازيلي ألفيس من جماهير فياريال .




أضف تعليقك

تعليقات  0