وزارة الصحة السعودية تنصح بالابتعاد عن لحوم الجمال وحليبها لتفادي "كورونا"


حذر وزير الصحة السعودي المكلف عادل فقيه هنا اليوم من الاقتراب من الماشية والابتعاد عن لحوم الجمال وحليبها من أجل تجنب انتقال العدوى بفيروس (كورونا) المسبب بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقال فقيه في مؤتمر صحافي حول (كورونا) إن وزارة الصحة السعودية ستقوم بتوفير نشرات تفصيلية عن الفيروس بشكل متواصل مشيرا إلى تخصيص ثلاثة مراكز لمجابهته في مدن جدة والرياض والدمام.

وأكد أنه لا حاجة للبس الكمامة في غير الأماكن التي يتم التعرض فيها مباشرة للمرضى المصابين بالفيروس مع ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية والطبية والتقيد بالاحترازات المطلوبة لمنع انتقال العدوى.

ولفت فقيه إلى انه جرى اختيار أعضاء للاستفادة من استشاراتهم بجانب القيام بزيارات لعدد من المستشفيات في المملكة في إطار الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس.

وكشف عن أن مؤتمرا صحيا حول كورونا سيعقد في الرياض دعت إليه وزارة الصحة السعودية بمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية وخبراء من جامعات العالم في أستراليا وألمانيا وبريطانيا.

وتشير احصائيات رسمية نشرت الأحد الماضي إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية بلغ 339 حالة بينها 102 من الاشخاص توفوا.
أضف تعليقك

تعليقات  0