اكتشفوا فوائد عصير الرمان!



الرمان من الفاكهة الحمراء الجميلة التي يشتهر استخدامها في منطقتنا العربية وخصوصاً بالشام في العديد من الأطباق الحادقة والحلويات أيضاً والسلطات وتتميز بطعمها المميز ولكن بجانب الطعم والنكهة المميزة كشفت العديد من الدراسات فوائد مهمة لعصير الرمان:

*عصير الرمان واقي من السرطان حيث ثبت أنه يحتوي على العديد من المواد الفاعلة التي تحمي وبشكل كبير خلايا الجسم من الإصابة بالسرطان وخصوصاً سرطان الثدي والبروستاتا والرئة.

*كوب من عصير الرمان الطازج يومياً يقلل مستوى الكوليسترول السيئ بالجسم ويرفع معدل الكوليسترول الجيد بسبب أحتواؤه على العديد من مضادات الأكسدة ويقلل أيضاً من ضغط الدم المرتفع عند تناوله يومياً بنسبة 5% ولذا يتوجب الحذر على أصحاب الضغط المنخفض من تناوله بكثرة.

*ينصح خبراء التغذية عند التعافي من أي جراحة وخصوصاً جراحات المخ أو جروح بالرأس تناول عصير الرمان بكثرة في تلك الفترة فهو يساعد على تجدد الخلايا وحمايتها وعلى التئام الجروح بشكل أذهل الباحثين مما يجعل تناوله رائع لمن يعانون من حساسية الجلد أيضاً.

*كوب من عصير الرمان يخفف من حدة مرض الزهايمر، حيث أثبتت الدراسات أنه بعض مرضى المراحل الأولى من الزهايمر تحسن أداؤهم الذهني والعقلي مع مواظبتهم خلال الدراسة على شرب كوب من عصير الرمان يومياً ويظن الكثير من الباحثين أنه إذا تم تناوله في سن مبكر يمكن أن يقلل وبشدة إحتمالات الإصابة بالمرض

* وأظهرت الدراسات أن 1 كوب من عصير الرمان يوميا ولمدة 3شهور يمكن أن يحسن أداء مرضى القلب حيث يزيد من قوة وصول الدم والاوكسجين لأعضاء الجسم عامة ولعضلة القلب خاصة .

* وسواء تناولتي الرمان كحب كما هو أو تناولتيه كعصير سيساعدك كثيراً في حماية أسنانك من تراكم الجير ويمكن إستخدام قشور الرمان وفرك الأسنان بها مما يساعدك في الحصول على إبتسامة أكثر إشراقاً.
ولذا عند رؤيتك المرة القادمة للرمان في البقالة لا تتجاهليه وإشتريه فوراً، فأنت أمام كنز من الصحة لك ولكل أفراد أسرتك.
أضف تعليقك

تعليقات  0