الرجال أكثر صحة وسعادة من النساء



وفقا لدراسة جديدة، الرجال، بشكل عام، أكثر صحة، وسعادة، ورضا عن مظهرهم الخارجي من النساء.

وجدت دراسة وطنية عن الصحة والسعادة، وضمت 2000 رجل وامرأة أن الرجال يملكون مستويات أعلى من السعادة عندما تعلق الامر بوزنهم، وشكلهم، ومظهرهم الخارجي، والطريقة التي ينظر الأخرون بها اليهم.

من ناحية أخرى، كانت النساء أكثر واعيا ذاتيا، وأقل رضا عن مستويات سعادتهن بحوالي 49 بالمائة. النساء كن أكثر ميلا أيضا لاتباع الحميات الغذائية مقارنة مع الرجال.

كما ان الرجال لا يشعرون بالقلق مثل النساء. حيث قال 60 بالمائة من المستطلعين الذكور أنهم شعروا بالقلق مرة واحدة في الشهر، في حين قالت 60 بالمائة من النساء انهن يشعرن بالقلق مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر .

وزعم أكثر من 70 بالمائة من الرجال أنهم نادرا ما شعروا بالاكتئاب أو تقلب المزاج، مقارنة مع نصف النساء اللاتي اعترفن بالكآبة أو عدم الشعور بالسعادة مرة واحدة في الشهر على الأقل ، إن لم يكن أكثر .

هذا ولاحظ الباحثون ان الصداع والانتفاخ وسوء الهضم كانت أقل بين الرجال. فقد قال ما يقرب من نصفهم أنهم نادرا ما يصابوا بالصداع ، مقارنة مع 64 بالمائة من النساء اللاتي قلن بأنهن يعانين من الصداع على الأقل مرة في الشهر أو أكثر .

وقال 70 بالمائة من الرجال، أنهم يعانون من الانتفاخ وسوء الهضم مرة واحدة في الشهر أو أقل من ذلك، بينما قالت نصف النساء تقريبا انهن يعانين من هذه المشكلة أسبوعيا أو يوميا.
أضف تعليقك

تعليقات  0