5000 دولار ثمن آخر رسالة كتبتها الأميرة ديانا


باع مزاد بريطاني، آخر رسالة رسمية كتبتها الأميرة ديانا قبل أسابيع من وفاتها بحادث سير في العاصمة الفرنسية باريس بقيمة 3000 جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 5000 دولار، وقالت صحيفة «ديلي إكسبريس»، أمس: إن الرسالة طُبعت على أوراق قصر كنزينغتون الذي أقامت فيه الأميرة ديانا، وأرسلتها الأخيرة إلى ناشطة الحملات الإنسانية، ديليس تشيتهام، في 11 أغسطس 1997، قبل ثلاثة أسابيع من وفاتها بحادث السير مع صديقها عماد الفايد.

وأضافت أن الأميرة ديانا كتبت الرسالة بعد ثلاثة أيام من عودتها من زيارة إلى البوسنة كجزء من حملتها ضد الألغام الأرضية، وذكرت فيها أنها «لم تتمكن من المساعدة، وتأثرت بعمق التجربة التي قوّت عزيمتها لضمان ألا ينسى العالم الأشخاص الذين تشوهوا بهذه الأسلحة الرهيبة من دون سبب، ويحتاجون للرعاية والدعم لسنوات عدة».

وأشارت الصحيفة إلى أن الناشطة ديليس التي توفيت عام 2006، باعت رسالة الأميرة ديانا إلى مصور المشاهير، جيسون فريزر عام 1999 في مزاد لجمع تبرعات لصالح ضحايا الألغام الأرضية، والذي باعها بدوره عام 2007 في الذكرى العاشرة لرحيل الأميرة ديانا. قُتلت الأميرة ديانا وصديقها عماد الفايد بحادث سيارة في باريس يوم 31 أغسطس 1997.
أضف تعليقك

تعليقات  0