بالفيديو: أيهما أشتري؟ آيفون 5S أم جلاكسي S5؟




جالكسي وايفونيعد جوالا آيفون 5S وجلاكسي S5 من أهم الجوالات الذكية المتاحة في السوق في وقتنا الحالي، وهما من أفضل الخيارات لمن يريد اقتناء جوال ذكي خلال 2014، وهنا قد يقع المشتري في حيرة بين أي من الجوالين يشتري، وهذا ما يدفعنا للإشارة لأهم الفوارق بين الجوالين كي يتسنى للمشتري المفاضلة بينهما على أساس صحيح، نقلا عن موقع جوتا بي موبايل.

أسعار الجوالين

يتاح آيفون 5S عبر عقود توفرها شركات الاتصال في أسعار تتراوح ما بين مئتي وأربعمئة دولار، على حسب سعة التخزين، أما بدون عقد فهو متاح مقابل أسعار تتراوح ما بين ستمئة وخمسين وثمنمئة وخمسين دولارا.

أما جلاكسي S5 فهو متاح بسعر يقارب الألف دولار في إصدار بسعة تخزين ستة عشر جيجابايت، أي أنه أغلى بكثير من منافسه.

شاشتا الجوالين

تعد الشاشة من أهم الفوارق بين الجوالين، والاختلاف هنا لصالح جلاكسي S5، فهي ليست مجرد شاشة بمساحة أكبر، إنما هي أيضا أعلى وضوحا وأميز في عرض المقاطع وصفحات المواقع الإلكترونية، وهي لا تتفوق في درجة الوضوح فقط، إنما تتميز أيضا في إمكانية عرض العديد من التطبيقات في وقت واحد، علاوة على تمتعها بأكثر من نظام للتشغيل وعدم استهلاكها سوى خمسة بالمئة من طاقة البطارية.

تصميما الجوالين

آيفون 5S مصنَّع من الزجاج والألومنيوم معا، كإصداره السابق، وهو يتمتع بجسم نحيل وحواف مشطوبة، أما جلاكسي S5 فهو مصنَّع من الزجاج والبلاستيك، إلا أنه يمتاز بجسم ناعم الملمس.

أما بالنسبة لرز الكشف عن الهوية عبر البصمة، فالزر المتاح على آيفون 5S يتفوق على الزر المشابه في الجوال الآخر، بينما يتفوق جلاكسي S5 عليه في مقاومته للمياه لفترة تبلغ ثلاثين دقيقة، وهي قدرة لا تتوفر في آيفون 5S.

كاميرتا الجوالين

تتيح كاميرا آيفون 5S صورا متميزة، لكنها لا توفر تطبيقا جيدا يدعم التصوير، كما أن عدستها لا تزيد دقتها على ثمانية ميجا بكسل، نصف دقة عدسة جلاكسي S5 التي تتميز بخاصية الضبط التلقائي للصور وتتيح العديد من طرق التصوير.

أداء الجوالين

إذا ما تعلق الأمر بالسرعة وجودة الأداء، فالجوالان لا يتخلفان في سرعة أدائهما لأهم الوظائف اليومية، فالتنقل ما بين التطبيقات وتعدد الوظائف وتصفح الإنترنت ومشاهدة البرامج وممارسة الألعاب على الجهازين لا يختلف من واحد إلى آخر.



أضف تعليقك

تعليقات  0