المياه الباردة تسبّب الكرش


“لا تشربي المياه الباردة، فهي تسبّب الكرش!” هذه هي الجملة التي يردّدها الكلّ حولك عن علاقة المياه الباردة بالكرش. هذه المقولة تدفعك للابتعاد عن المياه الباردة خوفاً من بروز البطن والبدانة. لكن ما هي الحقيقة العلمية لهذا الموضوع؟

في الحقيقة يا زهرتنا، لا يوجد أي دراسة علمية تشير الى أنّ شرب المياه الباردة يؤدي الى ظهور الكرش. عند شرب المياه، تنتقل من المعدة الى الأمعاء ثم الى مجرى الدم. ولا تؤثر حرارة المياه إطلاقاً في سرعة امتصاصها أو ظهور البطن.

لكرش هو عبارة عن تجمّع للدهون في هذه المنطقة نتيجة اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية وعدم ممارسة الرياضة، وليس بسبب حرارة المياه التي يتم شربها.

الانتقال الى شرب المياه الدافئة لن يساعدك في التخلّص من الدهون المتراكمة في البطن. لكن اتباع نظام غذائي قليل بالدهون والابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والحلويات وتناول الخضار والفواكه الطازجة والأطعمة المشوية والنشويات الكاملة كالأرز الأسمر والمعكرونة السمراء وخبز القمح الكامل والشوفان مع ممارسة الرياضة مرتين الى ثلاث في الأسبوع لمدة ساعة ستساعدك حتماً في التخلص من الكرش والتمتع بالرشاقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0