امانة مجلس التعاون تشيد بدعم القيادة الكويتية لعمل جمعيات الهلال الاحمر


اشاد الامين العام المساعد لقطاع شؤون الانسان والبيئة في الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالله الهاشم بدعم القيادة السياسية في دولة الكويت لمسيرة العمل المشترك لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر في دول المجلس.

واعرب الهاشم في كلمته في اختتام اعمال الاجتماع العاشر للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون اليوم عن شكره وتقديره لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس على حرصهم على تعزيز وتطوير التعاون المشترك بينهم وتفعيل عمل اللجنة.

واشار الهاشم الى الاجتماع التنسيقي الذي عقد في مدينة سدني الاسترالية في نوفمبر 2013 والذي اسفر عن التعاون والتفاعل والتنسيق في اجتماع الرؤساء من خلال الترشحات الخليجية للمناصب الدستورية في الاتحاد الدولي والجهود المتميزة التي بذلها جميع ممثلي هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس في دعم الترشح السعودي الذي عكس الاهداف الخيرة للمجلس.

واضاف ان الامانة تعرب عن خالص تهانيها لهيئة الهلال الاحمر السعودي على فوزها بعضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر والى رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس لحصوله على ميدالية (هنري دونان) وهو اعلى وسام من الحركة الدولية.

واوضح ان الامانة فخورة بهيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس وفقا للدور الذي تقوم به حيال العمليات الاغاثية والانسانية في ضوء الظروف الصعبة في الصومال وسوريا وغيرهما من البلدان المنكوبة لاغاثة المحتاجين من جراء الازمات والكوارث.

وقال الهاشم ان الامانة تشيد بجدول الاعمال الذي كان زاخرا بالموضوعات الحيوية وتمت دراسته ومناقشته من المديرين التنفيذيين برئاسة المدير العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون على مدى اليومين الماضيين.

من جانبه قال البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع العاشر للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون في الكويت اقر جميع التوصيات المهمة وخصوصا المتعلقة بسوريا واليمن والصومال.

واشاد البرجس بالاجتماع العاشر الذي حقق النجاح في التنسيق المشترك فيما يتعلق بتوزيع الاغاثات وامتلاك الوسائل اللازمة لضمان وصول المساعدات في الاوقات المناسبة وبالسرعة القصوى لجميع الدول المنكوبة.

وثمن جهود الأمانة العامة التي تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والأهلية والأكاديمية بدول المجلس بما يعزز دورها الانساني في المنطقة والعالم مؤكدا ان دول المجلس سباقة في العمل الخيري والاغاثي.



أضف تعليقك

تعليقات  0