فيديو : شاهد أول فيديو رفع عبر يوتيوب قبل 9 سنوات



قبل 9 سنوات، قام الشريك المؤسس لموقع يوتيوب "جاويد كريم" برفع أول فيديو على الموقع الذي اكتسب شهرة وانتشار عالميين.

وحمل الفيديو عنوان "أنا في حديقة الحيوانات"، وتم رفعه بتاريخ 23 نيسان 2005 عند الساعة 8:27، وفقا لوصف شريط الفيديو، الذي حصد أكثر من 14 مليون مشاهدة حتى اليوم.

الفيديو عبارة عن مقطع طوله 19 ثانية يظهر كريم واقفاً أمام الفيلة في حديقة الحيوانات في "سان دييغو"، ويقول إن "الشيء الجميل" في هذه الحيوانات هو أن "لديها حقاً، حقاً، حقاً جذوع طويلة".

وتم تصوير الفيديو من قبل "ياكوف لابتسكي" صديق كريم في المدرسة الثانوية، والذي يشغل اليوم منصب أستاذ الهندسة الكيميائية والبيئية في جامعة توليدو.

وكان موقع يوتيوب المملوك لشركة غوغل، أعلن قبل أشهر أن مليار شخص يستخدمونه شهرياً، أي ما يعادل واحد من بين كل اثنين من مستخدمي الإنترنت تقريباً. وقال الموقع في بيان: "لو أن يوتيوب دولة فسنكون أكبر دولة في العالم بعد الصين والهند".

وساعد انتشار شبكات البيانات فائقة السرعة عبر العالم والتوافر المتزايد للهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت مليارات الأشخاص على الاتصال بشبكة الإنترنت

ويحقق يوتيوب نجاحاً متواصلاً منذ أسسه 3 موظفين سابقين في شركة "باي بال" عام 2005، حيث تمكن في استقطاب ملايين المستخدمين في عامه الأول. واشترت غوغل الموقع في 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.


أضف تعليقك

تعليقات  0