4 نصائح تخلّصك من الترهّلات بعد خسارة الوزن 



تشكّل الرشاقة هاجساً يُراود السيّدات، اللواتي يسعين دائماً إلى خسارة الكثير من أوزانهنّ بشتى الطرق، خلال وقت قصير، عبر اتّباع الحميات الصارمة للحصول على قوام ممشوق. ولكن المبالغة في خسارة الوزن بسرعة كبيرة تسبّب لك مشكلة ترهّل الجلد وبروز التجاعيد والتشقّقات في البشرة، فضلاً عن الحمل والولادة.
مركز التغذية Low Cal Diet Clinic يقدّم لك أبرز النصائح التي تساعدك في تفادي التعرض لترهّلات الجلد التي تُصيب الجميع:

ما سبب ارتخاء البشرة بعد خسارة الوزن؟

عند فقدان الوزن، خصوصاً خلال فترة وجيزة، لا تخسر مكوّنات بشرتك طبقات الدهون الخاصّة بها التي تبقيها مطّاطة فقط، بل تُعاني من عدم توفّر الوقت الكافي لها كي تتكيّف مع شكلك الجديد.
بالإضافة إلى خسارة الوزن، يُمكن لعوامل الشيخوخة والتغذية الرديئة والجفاف والتعرّض المفرط للشمس والتدخين أن تؤثر كلّها في مرونة البشرة.

4 نصائح لشدّ البشرة المرتخية بعد خسارة الوزن:

1- لا تخسري الوزن بسرعة كبيرة
يمكن للحميات الفجائية التي تحرم الجسم من كلّ المواد الضروريّة والرياضة المبالغ فيها أن تتسبّبا في خسارة الكتلة العضلية والدهنية بسرعة كبيرة.ولذا، اسعي لخسارة ما يُقارب الكيلوجرام في الأسبوع الواحد.
2 ـ حافظي على الرطوبة
تعدّ المياه مفتاحاً أساسيّاً للمحافظة على مرونة البشرة. لذلك، من الضروريّ أن تشربي ما يقارب ليترين من المياه يومياً.
3 ـ تناولي الطعام المناسب
يُحافظ مكوّنان ضروريّان على نضارة البشرة ومرونتها، هما: “الكولاجين” و”الإيلاستين” المتوفّران في الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل جبن القريش والحليب والخضر والتوفو والفاصولياء والبذور والسمك، فضلاً عن الزيوت التي تساعد في المحافظة على بشرة صحيّة.
ولضمان أقصى مستوى من الامتصاص، تناولي من 100 إلى 200 سعرة حراريّة من مصادر البروتين هذه مباشرةً بعد ممارسة التمرينات الرياضيّة.
4 ـ مارسي الرياضة
احرصي على أن يتضمن برنامجك الرياضي الهادف إلى خسارة الوزن رفع بعض الأثقال، لكي لا تخسري كتلتك العضليّة. لذا، اسعي لممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، على الأقلّ.


أضف تعليقك

تعليقات  0