السعودية: كورونا يخفض مبيعات الإبل إلى 50%


انخفض الطلب على الإبل في الفترة الأخيرة وهبطت المبيعات بنسبة كبيرة لا تقل عن 50%، بحسب تقرير نشرته صحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين.

أشار عدد من تجار الإبل إلى تعرضهم لخسائر اقتصادية كبيرة في الوقت الحالي بسبب المعلومات المتضاربة التي تتهم الإبل بمسؤوليتها عن انتشار فيروس كورونا، واصفين حال سوق الإبل في الوقت الراهن بالراكد.

ولفت حميد الجدعاني (تاجر مواش) إلى أن الجمل المستورد من الصومال كان يباع بما لا يقل عن 3 آلاف ريال، بينما الآن لا يتجاوز سعره الـ2300، مشيراً إلى أنه تعرض لخسائر كبيرة، لاسيما حينما استورد كمية كبيرة استعداداً لشهر رمضان الذي يعتبر موسماً مربحاًَ لتجار الإبل.

رفض التاجر عبدالعزيز السلمي الربط بين الجمال وكورونا مستشهداً بتقرير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، الذي نفى علاقة الحيوان عامة بظهور وانتشار المرض.

بالمقابل، طالبت استشارية التغذية الدكتورة رويدة إدريس بعدم شراء لحوم الإبل إلا من الأماكن المعروفة للتأكد من أنها دمغت بعلامة الوزارة المعنية، وخضعت للكشف الطبي.

وبحسب الصحيفة، حذرت إدريس من تناول حليب النوق طازجاً في الوقت الحالي، وعدم شربه إلا بعد غليه، منوهة بأنه يحتاج للغلي عدة مرات للقضاء على الميكروبات.
أضف تعليقك

تعليقات  0