سعودي يخترق موقع هيئة تنظيم الكهرباء ليهنئ زوجته بتخرجها



أراد شاب سعودي أن تصل تهنئته لزوجته بمناسبة تخرجها الى أكبر عدد ممكن من الناس، فلم يجد أفضل من اختراق موقع هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لتنفيذ ذلك، ولإيصال رسالة للمسؤولين عن ضعف الحماية الموجودة على هذه المواقع.

وقد قام "الهكر" بوضع رسالة على الصفحة الرئيسية للموقع جاء فيها (في البداية أعتذر عن اختراق مواقعكم، ولكن أحببت أن أهنئ زوجتي ورفيقة دربي "بشاير" بتخرجها، ومن هنا أبارك لها ومنها للأعلى، وأتمنى للجميع التوفيـق والنجاح)، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ.

كما وجه الهاكر رسالة أخرى تحذر من تهالك المواقع الإلكترونية الحكومية وضعف حمايتها، وطالب بالاستفادة من خبرة الشباب السعوديين في هذا المجال، وقام كذلك بتوجيه نصيحة لوزارة تقنية المعلومات بأن تبتعد عن إصدار العقوبات حتى تصلح الأخطاء في مواقعها وغيرها من المواقع الحكومية.

واختتم الهاكر رسالته بقوله “حبيت أنوه إلى أصحاب المواقع المخترقة من قبلي بإمكانية التواصل معي على الإيميل لإطلاعكم على الثغرات المستخدمة لوصولي إليكم، وأعتذر مره أخرى”.

وكان الاختراق الإلكتروني لموقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج قد دام لساعات قبل أن يعود للعمل، وهو الموقع الذي يُعنى بتنظيم صناعة الكهرباء وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد أقرت في السنوات الأخيرة مجموعة من العقوبات التي قد تلحق بالمخترقين في حال تورطهم في أعمال تخريبية للمواقع الإلكترونية، وذلك بالسجن لمدة لا تتجاوز أربع سنوات، وعقوبة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين


وقد لاقت قصة هذا الشاب رواجاً على موقع تويتر، حيث أنشأ المغردون وسم #هكر_يخترق_موقع_الكهرباء_ليهنيء_زوجته_بالتخرج ، وفيما يلي بعض التعليقات:

@Kimo355 : "كلامه صح من ناحية الإستفادة من الموهوبين."

@FATMAH_3 : "ليس المقصود التهنئة بقدر ما يريد إيصال فكرة ضعف الحماية فهذه أحسن هدية للشركة لتدارك الخلل."

@faisal_suliman : "غداً إذا أصبح لديه ولد يخترق موقع الأحوال المدنية ويكتب تهنئة."


                                    هاكر سعودي يخترق موقعًا حكوميًا ليهنئ زوجته بالتخرج
أضف تعليقك

تعليقات  0