محكمة أمريكية تغرم “سامسونج” 119.6 مليون دولارا لصالح “آبل”




قررت محكمة اتحادية أمريكية بمدينة سان هوزيه تغريم شركة “سامسونج” مبلغ 119.6 مليون دولار أمريكي لصالح نظيرتها “آبل”، وذلك لانتهاكها اثنين من براءات الاختراع في عدد من أجهزتها الذكية.

ووجدت هيئة المحلفين أن “سامسونج” انتهكت براءتي الأختراع رقمي 5946647 و6847959 المسجلتين باسم “آبل” لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

وتقضي براءة الاختراع رقم 5946647 بتطوير نظام وأسلوب لتنفيذ أوامر على بنية البيانات المولدة عبر الحاسوب، فيما تتعلق براءة الاختراع الثانية رقم 6847959 بطريقة “التمرير لفتح القفل”slide-to-unlock .

وأوضحت الهيئة أن جميع أجهزة “سامسونج” الموجودة بالقضية وجد أنها قد انتهكت براءاة الأختراع الأولى، كما انتهكت بعض الأجهزة براءة اختراع “التمرير لفتح القفل”، فيما لم تنتهك أي من أجهزة الشركة براءاتي الاختراع “البحث العالمي” و”التزامن في خلفية الجهاز”.

وكانت “آبل” قد طالبت خلال القضية، التي نظرت فيها المحكمة الاتحادية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بالحصول على مبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي كتعويضات عن براءات الاختراع التي أنتهكتها “سامسونج”.

وفي المقابل، أكدت هيئة المحلفين أن “آبل” قد انتهكت بدورها براءة اختراع خاصة بشركة “سامسونج”، ليأمر قاضي المحكمة الاتحادية بتغريمها 158400 دولار أمريكي، رغم مطالبة الشركة الكورية بمبلغ 6.2 مليون دولار على الأقل لتأكيدها على انتهاك نظيرتها لبراءة اختراع ثانية خاصة بتقنية لبث الفيديو.

ورأت الهيئة أن “آبل” انتهكت فقط براءة الاختراع رقم 6226449 المسجلة باسم “سامسونج” في مكتب براءات الأختراع والعلامات التجارية الأمريكية تحت اسم “الكاميرا وتنظيم المجلد” Camera and folder organization.

يذكر أن “سامسونج” لم تكشف حتى الآن ما إذا كانت تنوي الاستئناف ضد الحكم أو قبوله ودفع الغرامة المالية المقررة، خاصة أن القرار لم يشمل وقف مبيعات أي من الأجهزة التي شملتها القضية ومنها هواتف “جالاكسي نوت” و”جالاكسي نوت 2? و”جالاكسي إس 3?، وحاسب “جالاكسي تاب 2 10.1? اللوحي.
أضف تعليقك

تعليقات  0