الصحة تطلق خدمة هاتفية الاسبوع المقبل لتقديم الاستشارات الطبية للجمهور





أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي اعتزام الوزارة الاسبوع المقبل اطلاق خدمة (ألو صحة) الهاتفية على رقم 151 لتقديم الخدمات الاستشارية الطبية للمواطنين والمقيمين.

وقال الدكتور السهلاوي في مؤتمر صحافي اليوم إن الخدمة ستضم 17 طبيبا من أطباء العائلة سيتولون الرد على المتصلين بهدف التوعية والتثقيف الصحي لمدة 12 ساعة والاجابة عن كل الاستفسارات. وأضاف ان العمل ماض من أجل زيادة أوقات الاتصالات لتصل الى 24 ساعة وسيتم خلالها إعطاء إستشارات طبية متعددة كما ستكون الخدمة مسجلة ولا يتم الاطلاع عليها إلا في الحالات الطارئة.

وأوضح أن الاستفسارات سيتم تحويلها الى الطبيب المختص لتقديم الاستشارة وسيقوم الفريق الطبي بعمله وفقا لنظام الخفارات لافتا الى أن الحالات الطارئة أو الحوادث سيتم التواصل بشأنها بغية تقديم معلومات طبية الى حين وصول سيارة الاسعاف للتعامل معها.

وأشار الى أن خدمة الطوارئ موجودة منذ سنة وقد خضع الاطباء المشرفون عليها الى دورات قبل البدء بالعمل ويتم العمل حاليا على امكانية فتح عملية التنسيق مع الفريق ما بين المستشفيات للتخفيف من الضغط على المواعيد في المستشفيات وايضا مواعيد العيادات الطبية والتذكير بها في الفترة القادمة. وذكر الدكتور السهلاوي أن الوزارة لديها الخطط والوسائل من اجل الوصول الى الجمهور منها خدمة التوعوية عن طريق وسائل الإتصال الاجتماعي (تويتر وانستغرام) وسيتم حاليا التواصل عن طريق الهواتف.

من جانب آخر أفاد بأن الكويت سجلت ثلاث اصابات بمرض (كورونا) بينها حالتا وفاة واللتان بحسب الآراء الطبية لم يكن الفيروس السبب بحدوثهما بل تم الشفاء منه وانما نتيجة مشاكل صحية أخرى.

ونصح كبار السن أو ممن يعانون الامراض المزمنة كالسكر والضغط أو حالات السرطان أو ممن يعانون ضعفا في المناعة نتيجة تناول أدوية معينة أن يؤجلوا الحج لهذا العام وذلك نتيجة فيروس كورونا. وأشار الى أهمية النظافة الشخصية كوسيلة للوقاية من الاصابة بالمرض مؤكدا أن الوزارة في تواصل مستمر مع الجهات الصحية العالمية للوصول الى لقاح والمتوقع التوصل اليه خلال الفترة القريبة المقبلة وسيكون ضمن الامراض الموسمية التي يتم التطعيم للوقاية منها
أضف تعليقك

تعليقات  0