صور: أخطر 15 طريقًا في العالم



يعتمد تخطيط الطرق على معايير معينة لضمان مدى سلامة المركبات عليها، وزيادة نسب الأمان، للحفاظ على حياة مرتاديها، إلا أن هناك عدة طرق في العالم لم تراع فيها هذه المعايير سواء لقدمها أو لكونها في مناطق صعب إنشاء طرق آمنة بها، وهناك 15 طريق صنفهم موقع “نستر” على أنهم أخطر طرق في العالم.

1

1- طريق الأطلسي بالنرويج:
يعرف الطريق أيضًا بإسم الطريق السياحي الوطني، وقد تم افتتاحه ضمن 64 طريقًا، ويصل طوله إلى 5.2 كيلومتر، ويربط عدد من الجزر في بحر النرويج.

2

2- طريق تروليستيجن بالنرويج:
يعد من أكثر الطرق خطورة في أوروبا وهو ضيق بصورة كبيرة ويصل عرضه في بعض المناطق إلى 9 أقدام، وهو معرض لمخاطر الانهيارات ومياه الأمطار خلال فصل الشتاء، ولذلك يتم إغلاقه من شهر أكتوبر وحتى مايو.

3

3- طريق الموت في بوليفيا:
يعد الطريق الأكثر دموية في العالم بسبب كثرة حوادثه، ويقع في منطقة جبال “الإنديز” البوليفية، وينحدر من على ارتفاع 2 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر، ويصل طوله إلى طوله 24 ميلاً، ولديه لديه سطح زلق ومليء بالطين، ويحتوي على انحدرات شديدة والكثير من المناطق الضيقة، لدرجة عدم تمكن سيارتين من العبور جنبا إلى جنب.

4

4- طريق كول دي توريني بفرنسا:
يقع الطريق على ارتفاع ميل ويمتد لمدة 19 ميلاً، ويحتوي على 34 انحناء، والإجزاء المستقيمة منه قصيرة، واستخدام في سباقات رالي “مونت كارلو” حتى عام 2002.

5

5- طريق كاركورام السريع، باكستان:
يطلق عليه البعض “أعجوبة العالم الثامنة”، ويعد من أكثر الطرق المكلفة والخطيرة، وتم بناءه في الفترة من 1966-1986، وتكلف ثلاثة مليارات دولار، ويبلغ طوله 807 كيلومترا.

6

6- طريق النفق “جواليانج”، الصين:
تم حفر هذا الطريق في الجبل من قبل السكان المحليين لتقصير مسافة السفر، واستغرق بناؤه 5 سنوات، واضطر السكان إلى بيع ممتلكاتهم من الماشية لإكمال بناء الطرق، وسارت أول سيارة عليه عام 1977.

7

7- طريق سيبيريا إلى ياكوتسك، روسيا:
لا يعد هذا الطريق خطيرًا مقارنة بطرق أخرى، إلا في الظروف الجوية الصعبة وقت هطول الأمطار، والتي تحول الطريق إلى برك ومستنقعات، وقد تقضي فيه بعض السيارات أسابيع لتتمكن من العبور.

8

8- طريق كابول-جلال أباد السريع، أفغانستان:
طريق في الجبل يحتوي على منحدرات عمودية شديدة الخطورة، يطلق عليه البعض “طريق الموت”، واستخدمه قطع الطرق في القرن ال17 لمهاجمة المسافرين عليه.

9

9- طريق “باسوبيو”، إيطاليا:
يقع في شمال إيطاليا، ويقصده في الغالب راكبي الدراجات والدراجات النارية والمشاة، وهو طريق زلق وضيق جدًا، ورغم ذلك يعد الطريق الأكثر ملائمة لاستكشاف المناظر الطبيعية الشمالية من البلاد.

10

10- ممر “ستيلفيو”، إيطاليا:
يقع في الجزء الشرقي من جبال الألب في إيطاليا، ويربط بين فالتيلينا مع ميرانو ووادي أديجي، يحتوي الطريق على 48 انحناء حاد، وفي بعض المناطق يصبح الطريق ضيق جدًا حتى بالنسبة لسيارة واحدة، وويحتوي على منحدرات شديدة والتي تكون أصعب عند النزول منه.

11

11- طريق تاروكو جورج، تايوان:
تسبب الأمطار الغزيرة غالبا انهيارات أرضية في المنطقة التي تحتوي على الطريق، كما أنها تشهد من 3-4 أعاصير سنويًا، إلا أنه يعد من الطرق السياحية لجمال المناظر الطبيعية حوله، لذلك فإن الأهم هو متابعة الحالة الجوية بالمنطقة قبل السير عليه.

12

12- ممر “زوجي”، الهند:
تتعرض هذه الممرات الجبلية القديمة للرياح الشديدة وتساقط الثلوج بكثافة، مما يجعلها غير سالكة معظم الشتاء، كما أنالطريق ضيق جدًا، وهناك مخاطر عالية واحتمالات كبيرة حدوث حوادث عليه، ويزيد من خورة الطرق عدم وجود على جوانبه لتأمين السيارات.

13

13- طريق “جيمس دالتون” السريع، ألاسكا:
أنشأ هذا الطريق المعزول باعتباره وسيلة لخدمة أعمال إنتاج النفط في ألاسكا، ويبلغ طوله 414 ميلاً، وعلى طول الطريق هناك ثلاث مدن فقط يقطن 60 شخصًا، وتتعرض الشاحنات العملاقة على طول الطريق لسحب من الغبار والطين، مما يؤدي إلى وصول حد الرؤية إلى الصفر، كما يحتوي الطريق على الكثير من الحفر.

14

14- طريق “سيتشوان-التبت” السريع، الصين:
طريق سيتشوان-التبت السريع يبدأ من منطقة تشنجدو في مقاطعة سيتشوان في الشرق وينتهي في منطقة لاسا في التبت في الغرب، ولذلك فإنه من الطرق الطويلة، ويعد واحد من أخطر طرق العالم بسبب الانهيارات الأرضية والانهيارات الصخرية، رغم الطبيعة الجميلة حوله.

15

15- طريق الأسهم، أستراليا:
يعد من الطرق الأكثر بعدًا في العالم، حيث يقع في منطقة نائية من أسترليا، ولا يقصده المسافرون بل يهتم به المغامرون، وتحتاج إلى 3 أسابيع لعبور الطريق، مع تجهيز المؤن الكافية في هذه الفترة من وقود وطعام، وقطع غيار لسيارتك.






أضف تعليقك

تعليقات  0