البرجس: جمعية الهلال ترسخ ثقافة التطوع التي تحظى بأهمية كبيرة فردياً ومؤسسيا


قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس اليوم ان الجمعية تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة من خلال خدمة المجتمع وترسيخ ثقافة التطوع وايجاد الآليات والوسائل لدعم برامج التطوع.

واوضح البرجس في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الذي يصادف اليوم تحت شعار (قصتي مع الهلال)ان العمل التطوعي في الكويت يحظى باهمية كبيرة على المستويين المؤسسي و الفردي نظرا لقيمته في تطوير المجتمع والتخفيف من معاناة الآخرين والمشاركة الفاعلة في مسيرة البناء والتطوير.

ودعا الجمعيات الوطنية والمنظمات الانسانية الى بذل مساعيها لدفع الفكر والعمل التطوعي ليصبح من الاولويات في برامجها وانشطتها لتمكين المتطوعين من اداء دورهم الحيوي بكل فاعلية بهدف خدمة الاشخاص الاشد ضعفا والاكثر احتياجا وانقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية وتلك التي يصنعها الإنسان.

وقال ان المتطوعين والمتطوعات يسعون دائما الى دفع مسيرة العمل التطوعي التي تعود على البشرية بفائدة عظيمة وتضمن للانسان الحياة بكرامة عبر توفير متطلبات الحياة للمحتاجين من البشر.

واضاف ان الجمعية ساهمت في دعم مجموعات الشباب من (المتطوعين والمتطوعات) في زياراتهم المستمرة للمستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية ومشاركاتهم الفعالة في جميع المعارض والمناسبات الاجتماعية.

وذكر ان الثامن من مايو يمثل مناسبة للوقوف مع الذات وتقييم المسيرة والدفع بها الى الأمام والمساهمة بفاعلية في حشد التأييد للبرامج التطوعية وتعزيز الشراكات مع كل قطاعات المجتمع ونشر القيم والمبادئ التي يسعون لتحقيقها.

واشار البرجس بهذه المناسبة الى اهمية المشاركة في هذا اليوم من كل عام كيوم إنساني نبيل للصليب الأحمر والهلال الأحمر العالمي مبينا ان مشاركة الجمعية ستكون بتنظيم معارض توعوية واقامة عدد من المحاضرات والندوات في المدارس اضافة الى تكريم عدد من المتطوعين والمتطوعات لجهودهم في خدمة المجتمع.

وقال ان الجمعية تتبنى المبادرات التي تدعم قدرات المتطوعين وتطور مهاراتهم الميدانية وتعزز جهودهم في التصدي للقضايا الإنسانية وفقا لأفضل الممارسات في هذا المجال الحيوي.

يذكر ان اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر يحتفى به كل عام في الثامن من مايو حيث اعتادت جميع الجمعيات والهيئات التابعة للهلال والصليب الأحمر الاحتفاء به من خلال تنظيم العديد من الفعاليات.
أضف تعليقك

تعليقات  0