كورونا يضرب بقوة.. 14 إصابة و5 وفيات بالسعودية والفيروس ينتقل للبنان


أعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية الخميس، عن 14 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى خمس وفيات، فيما كشفت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس.

وشملت الإصابات الجديدة، التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية، مناطق الرياض، وجدة، والطائف، والمدينة المنورة، بينما كانت حالات الوفاة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، إضافة إلى الرياض، بحسب بيان حصلت عليه CNN بالعربية.

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل تسع إصابات في الرياض، بينها ست سيدات، توفيت إحداهن عن عمر 62 عاماً ، وكانت تعاني من أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والربو، وظهرت عليها أعراض المرض قبل شهر.

كما تم تسجيل ثلاث إصابات في جدة، وجميعهم من الرجال، بالإضافة إلى حالة وحيدة لرجل في الطائف، وآخر في المدينة، بينما كانت الوفيات الأربعة الأخرى، جميعها من الرجال، بواقع حالتين في المدينة المنورة، ومثلهما في مكة المكرمة.

وترفع حالات الوفاة الجديدة عدد الضحايا الذين حصدهم فيروس كورونا، منذ ظهوره في المملكة في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 126 حالة، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة، إلى 463 حالة.

وفي بيروت، أعلن وزير الصحة اللبناني، وائل أبو فاعور، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، لرجل لبناني عاد مؤخراً من إحدى الدول الخليجية، لافتاً إلى أن المصاب غادر المستشفى بعد تحسن صحته.

ولفتت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن الوزير قام بجولة تفقدية في مطار "رفيق الحريري" الدولي، بالعاصمة بيروت الخميس، مع رئيس لجنة الصحة العامة، عاطف مجدلاني، للاطلاع على الاجراءات والتدابير المتخذة في المطار، لمواجهة أي إصابات محتملة بفيروس كورونا.

وقبل قليل من الإعلان عن أول إصابة يتم تسجيلها في لبنان، قال أبو فاعور إن "جميع الحالات التي كان مشتبهاً بها في المستشفيات، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين أنه حتى الآن، لا أثر لوجود كورونا في لبنان "، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، وهي رابع حالة وفاة بالمملكة، من أصل ثمان حالات إصابة، بحسب ما نقلت وكالة "بترا" للأنباء عن مدير الأمراض السارية بوزارة الصحة.
أضف تعليقك

تعليقات  0