اليمن يعلن مقتل سعودي من "القاعدة" والقبض على فرنسيين اثنين من أصل تونسي




أعلنت السلطات اليمنية الجمعة مقتل "إرهابي سعودي" هو تركي عبد الرحمن الملقب بـ "أبي وهيب"، وخبير متفجرات داغستاني (روسي) من تنظيم "القاعدة"، كما أكدت القبض على عنصرين فرنسيين من أصل تونسي كانا يحاولان الفرار من خلال أحد المطارات.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية نقلا عن مصدر عسكري مسؤول مقتل شخص في محافظة شبوة الجنوبية وصفته بأنه خبير متفجرات ويدعى تيمور الداغستاني نسبة إلى انتمائه لجمهورية داغستان التابعة للاتحاد الروسي، كما أكد موقع وزارة الدفاع مصرع "الإرهابي السعودي" في المحافظة نفسها.

وقد أكدت وكالة الأنباء الرسمية اعتقال فرنسيين اثنين من أصل تونسي الخميس، كلاهما يبلغان من العمر 32 سنة وكانا في صفوف تنظيم "القاعدة" في محافظة حضرموت بشرق البلاد، وذلك أثناء محاولتهما المغادرة من أحد المنافذ الجوية.

ويأتي ذلك فيما تتابع القوات اليمنية حملتها البرية ضد "القاعدة" في محافظتي شبوة وأبين الجنوبيتين، إضافة الى محافظة البيضاء جنوب صنعاء.

وكانت السلطات أعلنت مقتل عدة قياديين في "القاعدة" منذ إطلاق الحملة ضد التنظيم المتطرف في 29 نيسان/أبريل، بينهم عدد من الأجانب، لا سيما جزائري وباكستاني وشيشاني وأوزبكي وكويتي وستة سعوديين من "القاعدة" في المعارك مع الجيش اليمني.

وأعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في وقت سابق أن 70% من عناصر التنظيم الإرهابي في اليمن هم من الأجانب مشيرا إلى أن السلطات تحتفظ بجثث "عشرات" العناصر الأجانب والعرب، بينهم هولنديون وفرنسيون وألمان وبرازيليون.
أضف تعليقك

تعليقات  0