تعرف علي الأغذية التى تساعد على الاكتئاب والتى تقلل منه



أكدت دراسات صحية أن الكربوهيدرات والدهون لا تضر الجسم وحده، بل الدماغ أيضاً، وبالتالي على نشاط الجسم وحالته البدنية، إليك ما يهمك أن تعرفه عن تأثير التغذية على النشاط العقلي وخاصة الاكتئاب:


يقول الدكتور برايس ايلد مدير الصحة المساعد في مدينة تورنتو الكندية: تعتمد الدماغ على نسبة ثابتة من الجلوكوز والمغذيات الأخرى، فإذا كانت تشهد ارتفاعات مستمرة نتيجة تناول الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض، سيسبب ذلك اكتئاباً، لأنه بمجرد حصول الارتفاع الكبير في نسبة السكر، يبدأ في الانخفاض وتبدأ دورة الشعور بالجوع الشديد، ويضع ذلك ضغطاً كبيراً على الدماغ يحاكي الاكتئاب .

ويضيف ايلد: الذين يعانون مرضاً عقلياً مثلاً عليهم اتباع نظام غذائي منخفض في الأطعمة التي تسبب الالتهابات، وتجنب الدهون غير الصحية، والسكر، ومنتجات الدقيق الأبيض .

أما أهم المغذيات التي تحتاجها الدماغ وتقوم بدور هام في تعزيز النشاط العقلي فهي أحماض أوميجا3 الدهنية.

توجد أحماض أوميحا3 في السلمون والتونة والمكاريل، ويمكن الحصول عليها من خلال مكملات زيت السمك. تساعد هذه الدهون على تعزيز النشاط العقلي، وحماية الدماغ من الاكتئاب.

من المغذيات الضرورية للدماغ أيضاً الأحماض الأمينية التي توجد في الشاي الأخضر والأسود.

ويوصي ايلد بتناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض تربتوفان، لأنه يساعد الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج ويقاوم الاكتئاب. يوجد التربتوفان في الجبن والبيض والديك الرومي والبذور.


أضف تعليقك

تعليقات  0