5 أطعمة تخلصكِ من الشعر الزائد في الوجه!



في حين يعتبر الشعر في الوجه من العوامل التي تميّز الرجال، يعاني في المقابل جزءٌ كبيرٌ من النساء من زيادة ملحوظة لنمو الشعر في الوجه، خصوصاً عند الفكين وتحت الذقن.

هذه المشكلة الشائعة تنجم عن عدّة عوامل صحيّة، إجمالاً ما ترتبط بالغدد والهرمونات، إلا أنك تستطيعين تخفيفها لحدّها الأقصى او التخلص منها تماماً بعيداً عن الأدوية من خلال تناول أنواع الأطعمة التالية:

- شاي النعناع: أظهرت الدراسات أنّ احتساء شاي النعناع من قبل النساء يساهم في تخفيض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، ما يخفّف بشكل كبير من نسبة نمو الشعر الزائد في كافّة أنحاء الجسم والوجه خصوصاً. ننصحكِ بشرب كوبين من شاي النعناع على صعيد يوميّ وستشعرين بالفارق.

- الفيتامين B6: من المثبت علمياً أّنّ الفيتامين B6 يمنع الإفراز المفرط لهرمون التيستوستيرون المسببّ للتشعّر، لذلك ركّزي على الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الموز، الدجاج، السمك، البطاطس والبندق. تستطيعين كذلك الإستعانة بمكمّل غذائي على شكل حبوب من الصيدليّة.

- منتجات الصويا: تحتوي مشتقات الصويا على مادّة الـ Phytoestrogen والتي توازي الأوستروجين في جسم المرأة، ما يجعل تناول هذه المنتجات حلّكِ الطبيعي المثالي لتقليل الشعر الزائد في الوجه.
تشاستيبيري أو الغار البري الأزرق: في حين أنّ هذه العشبة تُستعمل لعلاج العقم، حب الشباب وسنّ اليأس، تساهم بشكل كبير أيضاً، نظراً لخصائصها الغذائيّة، بعلاج زيادة الشعر في الوجه طبيعياً.


أضف تعليقك

تعليقات  0