الجهاز المركزي : اكتشاف طلبات اصدار بطاقات مراجعة لمقيمين بصورة غير قانونية وهم في الخارج


أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم ان إجراءات الرقابة الامنية خلال الأشهر الاربعة الأولى من العام الحالي كشفت عن 376 فردا متواجدين خارج البلاد قدم أقاربهم طلبات بأسمائهم لاصدار بطاقات مراجعة لهم.

وقال مدير إدارة البطاقات بالجهاز المركزي طارق البعيجان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان استخدام نظام الرقابة الأمنية عند التدقيق في طلبات اصدار البطاقات الجديدة خلال الفترة نفسها ساهم أيضا في اكتشاف 151 فردا يحملون جوازات سفر وقت تقدمهم بمعاملات تجديد البطاقات.

وأضاف البعيجان انه تم اصدار 24499 بطاقة مراجعة خلال الفترة بين شهري يناير وابريل الماضيين كما أصدرت ادارة البطاقات في الفترة ذاتها 3612 شهادة لمن يهمه الامر لمقيمين بصورة غير قانونية لافتا الى أن الجهاز يوفر شهادة لمن يهمه الامر لجميع شرائح هذه الفئة.

وذكر ان الادارة قامت وخلال الفترة نفسها بإجراء 1842 بصمة جنائية وفقا لنظام التبصيم الالي الذي أطلقه الجهاز أخيرا مؤكدا ان تطبيق النظام الجديد ساهم في توفير الوقت والجهد على الجهاز والمراجعين على حد السواء وقلص الفترة المطلوبة لانجاز معاملة البصمة.

وناشد البعيجان كل من اقتربت مدة بطاقاتهم على الانتهاء التقدم بطلب تجديد البطاقة قبل شهر من انتهائها لكي يتسنى اصدارها تفاديا للازدحام الذي يصاحب بداية الصيف اضافة الى أن ذلك الاجراء سيسهل على المراجعين الحصول على بطاقتهم قبل انتهاء مدتها القانونية.
أضف تعليقك

تعليقات  0