هيئة مكافحة الفساد: نستعد للانطلاق لمرحلة العمل الفعلي في تعزيز النزاهة


قال الامين العام للهيئة العامة لمكافحة الفساد احمد الرميحي ان الهيئة اقتربت من انهاء ترتيبات التأسيس وتستعد للانطلاق نحو مرحلة العمل الفعلي.

واضاف الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة تنظيم الهيئة ورشة عمل بالتعاون مع البنك الدولي تحت عنوان (مكافحة الفساد..تحديات وطنية وخبرات دولية) ان الهيئة استضافت عددا من خبراء مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة من بعض الدول الرائدة في هذا المجال مثل هونج كونج ولاتفيا وموريشيوس ومن مجموعة خبراء من البنك الدولي ومعهد بازل للحوكمة.

واشار الى ان الهيئة حرصت على توجيه الدعوة لكل وزارات الدولة ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة بالنزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية لحضور ورشة العمل.

وذكر ان اليوم الأول سيتخلله جلسات عمل على ثلاث فترات للحوار والنقاش المفتوح مع المحاضرين مشيرا الى أن الجلسة الأولى تدور حول ( تجربة هونج كونج في مكافحة الفساد) فيما ستكون الجلسة الثانية تحت عنوان (منع الفساد من خلال برنامج موريشيوس) أما جلسة العمل الأخيرة فستكون تحت عنوان (من الذي يملك المال).

وقال ان اليوم الثاني للورشة سيشمل جلستي عمل الأولى تحمل عنوان (مكتب لاتفيا لمنع ومكافحة الفساد..عشر سنوات مضت) فيما ستدور الجلسة الثانية حول ( قياس أداء هيئات مكافحة الفساد) بالاضافة الى جلسة حوار مفتوح مع أحد مستشاري البنك الدولي.

واوضح ان ورشة العمل تكتسب أهمية خاصة من خلال كوكبة الخبراء الذين سيحاضرون فيها بالاضافة الى تركيزها على تحصيل الخبرات الدولية ومناقشة التحديات الوطنية مع الشركاء الوطنيين سواء في المؤسسات الحكومية أو منظمات المجتمع المدني والمواطنين.
أضف تعليقك

تعليقات  0