العمير: قيمة عقد الغاز الطبيعي بين شركة شل ومؤسسة البترول الكويتية تبلغ 12 مليار دولار



أشاد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير بالعلاقات التجارية الممتازة بين شركة (شل) ومؤسسة البترول الكويتية موضحا ان عقد الغاز الطبيعي المسال بينهما يأتي تتويجا لهذه العلاقة.

وقال العمير لدى اجتماعه هنا اليوم مع وفد رفيع المستوى من شركة (شل) ضمن فعاليات توقيع عقد الغاز الطبيعي المسال مع مؤسسة البترول الكويتية ان قيمة هذا العقد التقديرية تبلغ 12 مليار دولار خلال ست سنوات.

وأكد أهمية هذا العقد من الناحية البيئية اذ ان الغاز الطبيعي المسال من أقل مصادر الطاقة تأثيرا على البيئة مبينا انه من الناحية الاقتصادية ستوفر دولة الكويت مئات الملايين من الدنانير سنويا من عدم حرق الوقود السائل واستبداله بالغاز الطبيعي المسال.

وبين ان الوقود السائل مثل الديزل والنفط الخام يحتوي على نسبة كبريت عالية تضر بالبيئة بالإضافة إلى التكاليف العالية والجهد الكبير في صيانة محطات الطاقة في حال استخدام الوقود السائل.

وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للمؤسسة نزار العدساني والعضو المنتدب للتسويق العالمي ناصر المضف ونائب العضو المنتدب لتسويق النفط الخام والغاز والمشتقات الخفيفة جمال اللوغاني ومدير إدارة مبيعات النافثا والبنزين والغاز المسال الشيخ خالد الصباح.
أضف تعليقك

تعليقات  0