الصحة": الكويت خالية من أي حالات جديدة لـ "كورونا"




قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري ان مختبر الفيروسات في الوزارة فحص 457 عينة لأمراض فيروسية منها 86 عينة مشتبه في اصابتها بمرض (كورونا) مضيفا ان جميع النتائج جاءت سلبية.

وأكد الدويري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوزارة تتابع مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الاقليمية ذات الصلة وضع انتشار المرض الى جانب معرفة عدد الحالات الجديدة التي تظهر في الدول الاقليمية وذلك لاتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لتلافي دخول وانتشار المرض الى البلاد.

واشار الى ان اللجنة الفنية لمكافحة مرض كورونا ناقشت الوضع الراهن للمرض وانتشاره في بعض دول الجوار لتقييم خطة الوزارة في مكافحة المرض وطرق الوقاية منه مبينا ان اللجنة دعت الى مواصلة البرامج التوعوية للعاملين في الحقل الطبي وتعريفهم بأهمية تطبيق سياسات منع العدوى.

واوضح ان اللجنة أكدت أهمية اصدار نشرات ومطويات وافلام توعوية من خلال القنوات الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين والمقيمين عن المرض وطرق الوقاية منه مشددة على ضرورة بذل الجهد والعمل للتأكد من فعالية الاجراءات المتخذة لمكافحة المرض من النواحي الفنية والتوعوية وأهمية تفعيل خطة الطوارئ لمكافحة المرض.

واكد خلو البلاد من اي حالات جديدة لمرض كورونا داعيا المواطنين والمقيمين الى ضرورة اتباع الارشادات الوقائية التي نشرتها الوزارة عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي
أضف تعليقك

تعليقات  0