هل تعلم ما هى أسباب ظهور كدمات من دون سبب على الجسم




يعاني البعض من ظهور كدمات من دون سبب على الجلد، هذه الكدمات قد تكون زرقاء أو سوداء ولا يستطيع صاحبها تذكر أي سبب لها مثل الارتطام بشيء أو التعرض لحادث.

ظهور الكدمات من دون سبب عادة ليست شيئاً مقلقاً رغم أن من تظهر عليه يشعر بالخوف في البداية، فالأطباء يؤكدون أن السبب الأكثر شيوعاً للكدمات من دون سبب هو ارتفاع في ضغط الدم عرضي أو تناول أدوية مثل الأسبرين.

ويؤكد الأطباء أن الكدمات من دون سبب ترتبط أيضاً بالحالة النفسية وزيادة التوتر، حيث أنها منتشرة أكثر بين السيدات، وهناك ملاحظات على ظهورها عليهن أكثر مع اقتراب الدورة الشهرية.

كما ذكرنا أعلاه فظهور كدمات زرقاء أو بأي لون كان من دون سبب على الجلد عادة أمر لا يدفع للقلق، لكن لو صاحبها أعراض مثل تقرح شديد في الفم أو تورم في الأطراف والتهابات في العين واستمرت لفترة طويلة فإنه ينبغي مراجعة الطبيب لأن مشاكل في الكبد أو جدران الأوعية الدموية قد تكون هي السبب.

البعض يحاول تفسير الكدمات من دون سبب بطريقة روحانية وأنها تتعلق بالجن والسحر، ولكن يجب التنويه هنا إلى عدم وجود أي دليل شرعي يؤكد هذا الأمر، وبالتالي يفضل تجنب مثل هذا التفسير بخصوص الكدمات من دون سبب.

أضف تعليقك

تعليقات  1


مايا
جزاك الله خير.