تويتر تطلق ميزة لـ"كتم" المغردين مؤقتا


قد يكون لديك العديد من الأصدقاء الذين تتابع تغريداتهم، والذين يهوى معظمهم كرة القدم على نقيضك أنت، وفي موعد مباراة مهمة يمتلئ حسابك بتغريداتهم عن تلك المباراة، وتود لو "تصمتهم" إلى أن ينتهوا من الحديث عنها. لمثل هذا السبب -وأسباب أخرى مشابهة- أطلقت شركة التدوين المصغر "تويتر" رسميا خدمة "كتم" (Mute) لكتم الأصدقاء الذين لا تود أن تزعجك تغريداتهم مؤقتا.

وبشكل عام فإن الميزة الجديدة التي ستطلقها توتير قريبا تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية تحويل بعض الحسابات التي يتابعونها إلى حسابات "صامتة"، بحيث لا تظهر للمستخدم في صفحة الإطار الزمني الرئيسية تغريداتهم أو إعادة تغريدات الحسابات التي يريد كتمها.

كما لن يتلقى المستخدم الذي يفعّل تلك الخاصية أي تنبيهات برسائل نصية قصيرة من المستخدم الذي تمّ تفعيل تلك الميزة ضده، إلى أن يوقف المستخدم تلك الخاصية يدويا.

ومنعا للإحراج، فإن مستخدمي تويتر سيتمكنون من تفعيل ميزة "كتم" بشكل سري، بحيث لن تحصل أي من الحسابات الصامتة على تنبيهات تفيد بتفعيل الخاصية الجديدة ضدها، كما أن تلك الحسابات ستظل قادرة على تلقي تغريدات المستخدمين الذين فعلوا تلك الخاصية معهم، وكذلك الرد على تغريداتهم أو إعادة تغريدها، إلا أن عمليات التفاعل تلك لن تظهر لهؤلاء المستخدمين.

وأكدت الشركة الأميركية أن الخاصية الجديدة -التي تعتبر بديلا أكثر "أدبا" من خيار "إلغاء المتابعة" (unfollow)- ستكون متاحة لجميع مستخدمي شبكتها الاجتماعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سواء عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أو عبر تطبيقيها لنظامي أندرويد وآي أو إس.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الميزة لا تعد جديدة بين مستخدمي تويتر، حيث توفرها بعض تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بإدارة الحسابات مثل "تويتديك" و"تويتبوت"، إلا أنها المرة الأولى التي تتوافر بشكل رسمي كأحد خصائص تويتر.

وينصح موقع "ذي فيرج" الإلكتروني المعني بشؤون التقنية المستخدمين بعدم حذف تطبيق "تويتبوت" في الوقت الحالي إذا كان المستخدم معتادا على "كتم" تغريدات تتعلق بعناوين أو وسوم (hashtags) لأحداث جارية، لأن خدمة "كتم" من تويتر تكتم فقط مستخدمين بعينهم وليس المواضيع أو المحادثات بأكملها.
أضف تعليقك

تعليقات  0