المصريون في الخارج يبدأون الاقتراع في الانتخابات الرئاسية


انطلقت اليوم الخميس عملية تصويت المصريين في الخارج للانتخابات الرئاسية التي تستمر أربعة أيام وسط دعوات الى المشاركة بكثافة لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وتستمر عملية التصويت في 141 مقر اقتراع ب124 دولة من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة خلال الايام الاربعة المخصصة للاقتراع فيما يتنافس في الانتخابات المرشحان عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وكانت وزارة الخارجية المصرية اعلنت في بيان أمس انتهاء كافة الاستعدادات لاجراء عملية الاقتراع للمصريين في الخارج مشيرة الى انها شكلت غرفة للعمليات لمتابعة عملية التصويت تعمل على مدار الساعة.

واوضحت ان الغرفة تقوم بمتابعة عملية الانتخابات مع كافة السفارات والقنصليات في الخارج وتلقي التقارير من هذه البعثات للتأكد من اتمام كافة الاجراءات الأمنية والفنية والادارية واللوجستية الخاصة بالعملية الانتخابية.

ويسمح للمصريين المتواجدين في الخارج ولو بشكل مؤقت أو عارض بالتوجه الى أقرب لجنة انتخابية شريطة ان يكون اسمه مدرجا في قاعدة بيانات الناخبين وان يحمل أصل (بطاقة الرقم القومي) حتى ولو لم تكن سارية أو جواز السفر الجديد ساري الصلاحية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية داخل مصر يومي 26 و27 مايو الجاري وذلك في اطار استحقاقات خارطة المستقبل التي مرت مرحلتها الاولى باقرار الدستور على ان تجرى الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الثالثة والاخيرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0