العمير يؤكد اهتمام دولة الكويت بأسواق القارة الاسيوية


اكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير اهتمام دولة الكويت بتوسيع مصالحها في مجال صادرات النفط والغاز في الاسواق الاسيوية.

واضاف العمير في كلمة القاها اثناء افتتاح منتدى الطاقة الدولي ال14 الذي بدأ اعماله في موسكو اليوم ان الكويت مستعدة للتعامل مع التحديات التي تفرضها المتغيرات في الاسواق العالمية.

واعرب عن استعداد دولة الكويت لانتاج اربعة ملايين برميل نفط يوميا حتى عام 2020 مشددا على التزام الكويت بتعهداتها في مجال ضمان امن الطاقة.

واوضح ان اسيا تستهلك 75 بالمئة من الصادرات النفطية الكويتية مشيرا الى اهتمام الكويت بتطوير الشراكة الاستراتيجية مع اسيا.

واعطى العمير اهمية لتطوير الحوار في اطار منتدى الطاقة الدولي قائلا ان من شأن تعزيز التعاون بين اللاعبين الاساسيين في الاسواق النفطية ان يساهم في تعزيز الشفافية والتقليل من مخاطر التذبذب في الاسواق العالمية.

وكان رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف افتتح جلسة المنتدى بكلمة اكد فيها الاهمية التي توليها روسيا للحوار في اطار منتدى الطاقة والتنسيق في مجال صادرات النفط والغاز.

ولفت ميدفيديف النظر الى ان صادرات روسيا من الغاز تحتل 20 بالمئة من مجموع الصادرات العالمية موضحا ان بلاده تولي اهمية كبيرة لشركائها في اوروبا واسيا مبرزا اهمية ضمان الاستقرار في الاسواق العالمية.

ولفت ميدفيديف النظر الى ضرورة بلورة منظومة للانذار المبكر في مجال الطاقة للحيلولة دون حدوث هزات في الاسواق العالمية.

ويشارك في المؤتمر نائب رئيس الحكومة الروسية اركادي دفوركوفيتش ووزير الطاقة الكسندر نوفاك وممثل منظمة الامم المتحدة كندي يومكيلا والسكرتير العام لمنتدى الطاقة الدولي الدو فلوريس كيروغا اضافة الى وزراء النفط والطاقة للدول المصدرة للطاقة.

ويضم الوفد الكويتي الذي يرأسه الوزير العمير وكيل وزارة النفط للشؤون الاقتصادية ومحافظ منظمة (اوبك) نوال الفزيع والعضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف والمدير التنفيذي لمكتب وزير النفط الشيخة ايمان المحمد الصباح ومدير قسم العلاقات الدولية في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الاحمد الصباح وسفير دولة الكويت في موسكو عبدالعزيز العدواني.
أضف تعليقك

تعليقات  0