تعرف على النباتات التي تخفف من ألم نوبات الصداع النصفي




يعاني ما يقرب من واحد بين كل اثنين من البشر من الصداع مرة واحدة على الأقل سنويا، ويتأثر 10% من سكان العالم بالصداع النصفي ، ونادرا ما يكون الصداع خطير، الا ان مسبباته كثيرة، منها التهاب الجيوب الانفية، والروماتزم وفقر الدم ، لكن الذي يعاني من الصداع الذي يستمر لأكثر من 48 ساعة عليه مراجعة الطبيب وخاصة في حالة ارتفاع ضغط الدم.

وهناك أشكال مختلفة من الصداع جزء منها يأتي على الجبين والرقبة وتكون بسبب التوتر، أما الصداع النصفي فيترجم بألم على الجانب الايمن او الايسر من الرأس وغالبا ما يسبقه غثيان وتعب، وغالبا ما يصيب الصداع النساء اكثر من الرجال- بحسب صحيفة "لوبوة" الفرنسية.
الشاي والقهوة
لكن هناك نباتات تعمل على تخفيف الصداع منها الشاي والقهوة حيث يكثر الكافيين، وغالبا ما ينصح بها اثناء نوبة الصداع، فان كوب من القهوة الثقيلة يمكن أن يقلل من شدة الصداع وخصوصا عند شاربي القهوة باستمرار والذين يستهلكون بانتظام كميات من القهوة او غيرها من المنتجات التي تحتوي على الكافيين.
النعناع
يخفف من التوتر والصداع بشكل سريع، لأن فيه زيت عطري يعمل على تخفيف الالم، ويتكون علاج الباراسيتامول من زيت النعناع، ودهن القليل من زيت النعناع على الرقبة والجبين وشحمة الاذن واماكن الصداع يخفف كذلك الالم.
الينسون
يقلل من نوبات الصداع النصفي، لأنه يحد من وتيرة شد الأعصاب وبالتالي يخفف الالم والغثيان والقيء .
لحاء نبات الصفصاف الأبيض
وتنتج الشركات الطبية الاسبرين الطبيعي من هذا النبات، وعمره ما يقرب من 2000 عام، ويخفف الاسبرين الصداع خصوصا اذا مصحوبا بالحمى، ويتم غلي اللحاء وتصفيته ويشرب منه 3 الى 5 اكواب يوميا، ولكنه غير محبذ للنساء الحوامل، اذ له اعراض جانبية مثل القرحة وغيرها.


أضف تعليقك

تعليقات  0