دبي.. 312 ألف وظيفة حتى العام 2020



توفر دبي مئات آلاف الوظائف الجديدة تحضيراً لإستضافتها معرض "إكسبو 2020" تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل."

وذكر موقع "دبي إكسبو 2020 فانز" عن توفر 312 ألف وظيفة جديدة، خلال الأعوام الست المقبلة في دبي. وأوضح الموقع أن هناك 28 ألف و413 وظيفة تتوفر في دبي حالياً.

وبحسب المهارات المطلوبة لآيار/مايو، فإن الطلب على عمال البناء هو الأكبر إذ بلغ 4139، فيما بلغ عدد الوظائف المطلوبة في الهندسة 3416 وظيفة.

ويذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار. وعلى مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية لم يتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ومن المتوقع أن تستقطب دبي حوالي 20 مليون زائر في العام 2020، أي ما يفوق عدد الزوار في العام 2010 والذي بلغ 10 مليون زائر.

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري خلال العام الماضي قد عملت بشكل جدي ووثيق مع شركائها في قطاع السفر والسياحة لتنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجة العمل لتحقيق أهداف الرؤية ودعم وتطوير القطاع السياحي خلال فترة السنوات الخمس المقبلة.

وأطلقت حكومة دبي عدة مبادرات، بما فيها نظام جديد لتصنيف الفنادق والإعلان عن خطط للعمل بنظام متكامل للتصاريح والتذاكر الإلكترونية، لمواجهة احتياجات الزيادة المتوقعة في عدد الزوار حتى العام 2020.

ويبدو أن دبي تعزز مكانتها يوما بعد يوم بسبب ما توفره من مقوميات سياحية متقدمة تعد بمستقبل واعد على المستوى الدولي. وجاء الفوز بتنظيم اكسبو 2020 ليقدم رسالة واضحة بأن دبي تحظى بمكانة عالية كمركز رائد للسياحة والأعمال التجارية في المنطقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0