مدير جامعة الكويت يصف زيارته الى ايران بأنها ناجحة ومتميزة



وصف مدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر هنا اليوم زيارته الى ايران التي تفقد خلالها عددا من الجامعات بأنها "ناجحة ومتميزة".
وقال البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام زيارته التي استغرقت عشرة ايام إلى ايران إن "الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس.. تعرفنا من خلالها على الاكاديميين والجامعيين الايرانيين في جميع الجامعات التي زرناها والجميع كانوا متميزين.. والتميز واضح في الابحاث التي تمثل عماد عمل أي جامعة".

وأضاف "أعجبنا بالاكاديميين والشعب الايراني والكل متعطش لتكوين الصداقات معنا وهذا شيء ايجابي بالنسبة للطرفين ونحن بدورنا سنعمل على إرسال الطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم العليا في ايران وبالمقابل نرحب بالطلبة الايرانيين".
وأشاد بالمستوى العلمي للجامعات الايرانية قائلا "لاحظنا التركيز على الدراسات العليا في الجامعات الايرانية بحيث يشكل نصف طلبتهم من طلبة الدراسات العليا وهذا ما يسعدنا ونتمنى ان يتحقق لدينا في الكويت ايضا".

واعرب البدر عن امله بان تؤدي مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين الى الارتقاء بالمستوى التعاون العلمي والتكنولوجي والاسهام في تعزيز الصداقة والتواصل بين الاكاديميين والجامعيين في البلدين. وحول آليات التعاون بين جامعتي (الكويت) و(شيراز) الإيرانية اوضح ان "توقيع مذكرة التفاهم بين الجامعتين من شأنه تعزيز التعاون المشترك في مجال اقامة دورات تعليمية في مجال الطب وزراعة الاعضاء وكذلك تبادل الطلاب وانشاء كلية التمريض في الكويت".

ووقع الدكتور البدر خلال الزيارة مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات الايرانية بينها جامعة طهران واصفهان وشيراز للعلوم الطبية في مجال التعاون وتبادل الاساتذة والطلبة واقامة ندوات علمية ودراسية وكذلك التعاون في مجال التعليم والابحاث.
من جانبه قال المستشار الثقافي بالسفارة الايرانية لدى دولة الكويت الدكتور عباس خاميار في تصريح مماثل ل(كونا) ان زيارة وفد جامعة الكويت الى ايران جاءت بدعوة من ست جامعات تمثل كبرى الجامعات الايرانية.

ووصف خاميار الزيارة بأنها تشكل "منعطفا كبيرا في العلاقات الايرانية الكويتية" موضحا أنه تم خلالها توقيع ست مذكرات تفاهم.
واضاف خاميار ان "العلاقات الثقافية تمهد لتطوير العلاقات بين البلدين والوفد الجامعي الكويتي تعرف خلال الزيارة على حجم التطور العلمي في الجامعات الايرانية في مختلف العلوم والاختصاصات وهي فرصة تاريخية تمهد لتطوير العلاقات الجامعية وخاصة أنه تربطنا علاقات ثقافية ودينية مشتركة وجوار جغرافي".

ويضم وفد جامعة الكويت برئاسة الدكتور عبداللطيف البدر كلا من نائب المدير للشؤون الاكاديمية الدكتورة فريال بوربيع ونائب المدير لشؤون مركز العلوم الطبية الدكتور باسل النقيب والدكتورة حياة الحجي عميدة كلية الآداب والدكتور حسين دشتي استاذ في الجراحة في كلية الطب ومحسن المعلم من قسم الفلسفة ومحمد سليمان مدير مكتب مدير الجامعة.
أضف تعليقك

تعليقات  0