تعرف على 6 فوائد لشرب الماء الدافىء في الصباح


يوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح، عادة، مع الليمون، أو مع الشاي، إذ أن الماء البارد يخلو من العديد من المعادن الضرورية والمضرة بالجهاز الهضمي عند تناول وجبة الطعام.

كما ينصح بالامتناع عن شرب الماء قبل 20 دقيقة على الأقل من تناول الطعام، حتى لو كان المصدر هو مياه الينابيع الطبيعية. وإليك 6 فوائد أوردها موقع ميدكال دايلي لشرب المياه الدافئة: وخاصةً في الصباح:

1- تطهيرعملية الهضم

كوب من الماء الحار جداً والسوائل الأخرى في الصباح يمكن أن يساعد على تطهير جسمك من خلال طرد السموم. كما أنه يساعد على هضم الغذاء بشكل أفضل، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على المعادن الضرورية، خلافاً للماء البارد.

2- تجنب الإمساك

الماء الدافئ يساعد على التقليل من حالات الإمساك، التي تنجم عادةً عن نقص المياه في الجسم، لهذا فإن شرب الماء الحار جداً (على الريق) في الصباح، يساعد على تحسين حركة الأمعاء.

3- تخفيف الألم

للماء الدافئ قدرة على تخفيف آلام متعددة، منها ألم الصداع، كما أن له تأثير مهدئ على عضلات البطن، وبالتالي تجنب آلام التشنجات العضلية، إضافةً إلى أن الماء الدافئ يساعد على تدفق الدم إلى الجلد، واسترخاء العضلات.

4- إنقاص الوزن الزائد

إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً، فإن شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يساعد على فقدان الوزن. فالمياه الدافئة تزيد من درجة حرارة الجسم، وبالتالي تزيد من معدل الأيض. وهو ما يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

5- تحسين الدورة الدموية

يساعد الماء الدافئ على التخلص من رواسب الدهون في الجسم، مما يسمح بتدفق أفضل للدم، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية.

6- إيقاف الشيخوخة المبكرة

وجود السموم في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة بسرعة أكبر، ولكن الماء الدافئ يساعد على تطهير الجسم من تلك السموم، كما أنه يعمل على إصلاح خلايا الجلد، وزيادة مرونتها.
أضف تعليقك

تعليقات  0