أكل الثلج ” قوالب الثلج ” فوائدها واضرارها








غالبا مايحتاج جسم الإنسان إلى 8 أكواب من الماء يوميا ، وذلك لنقل المواد الغذائية في الجسم بسهولة وكفاءة أكبر ومساعدة الجهاز الهضمي للتخلص من كل السموم ، ومع دخول فصل الصيف يعتبر أكل الثلج ” قوالب الثلج “ هي أحد الطرق لترطيب الجسم بشكل رائع رغم أن شرب المزيد من الماء يكون أكثر فاعلية ويساعده على خفض حرارة الجسم في يوم حار .

ومن خلال موقع ثقف نفسك سوف نتعرف على أهم فوائد أكل الثلج 1- إن مضغ قطعة من الجليد قد يجعل الرياضيين يشعرون ببرودة مع توفير رطوبة اضافية . 2- مفيد جدا لمن يعانون من الغثيان والقئ ، كما أن أكل مكعبات الثلج المنكهة تساعد على تهدئة المعدة . وقد أوصت المكتبة الوطنية الأمريكية للطب لمرضى السرطان بتناول مكعبات من الثلج للتخفيف من معاناتهم في القئ والغثيان . 3 – الدراسات أثبت وجود علاقة بين الشراهة في أكل الثلج وبين نقص فيتامين الحديد ( الأنيميا ) حيث يساعد أكل الثلح لتحسين الحالة وتعويض النقص ، كما يلاحظ تواجد هذه الرغبة القوية لأكل مكعبات الثلج عند النساء الحوامل ، ولكن ليس شرطا أن يكون لديهن نقص في فيتامين الحديد . 4- يساعد مكعبات الثلج على إنقاص الوزن وبالتالي فهي مهمة لمن يتبعون حميه لفقد وزنهم ، فتعمل على خفض الكولسترول السئ وزيادة الكورلسترون الجيد ، كما أنه يعزز من الفيتامينات والمعادن . 5- يساعد الثلج على تحسين صحة القلب 6- يعمل الثلج على تحسين بشرتك وشعرك واظافرك . 7- يمكن الإستفادة من قوالب الثلج بالإحتفاظ بقطع من البابايا أو من أي نوع من الفاكهة ( فتستمعي بتناول مكعبات ثلجية من الفاكهة المحببة لك وبنفس القيمة الغذائية لهذه لفاكهة ) حيث يحافظ الثلج على القيمة الغذائية للفاكهة والسعرات الحراراة التي تحتويها كما يمكن حفظ بعض الأعشاب في قوالب ثلجية .

بالرغم من وجود فوائد لمضغ وأكل مكعبات الثلج إلا أن لها أضرار وهي

- إن أكل الكثير من الثلج يمكن أن يضر بأسنانك ، حيث يمكن أن يحدث كسر في أسنانك أو الضرر بالحشوات للأسنان الأخرى . - يمكن أن يضر تناول الثلج بمينا الأسنان دون شعورك بذلك ، ويسبب في إضعافها وتكسرها مما يساعد في ظهور تسوس الأسنان . تسوس الأسنان مشكلة خطيرة ويمكن أن يسبب مشاكل أخرى مع الأسنان في وقت لاحق . - تناول الثلج يمكن أن يسبب نزيف في اللثة . نزيف اللثة ليس خطرا جديا ، ولكن يمكن أن تسمح للبكتيريا ان تدخل الجسم عن طريق الجرح. - قد يسبب الثلج آلام في مفصل الفك وصعوبة في فتح الفم .

وفي حالة حب الأطفال لأكل الثلج يمكن تكسير مكعبات الثلج لقطع صغيرة جدا أو استبدالها بأكل المثلجات المنكهة والتي تكون أقل قساوة .




أضف تعليقك

تعليقات  0